الأحد 22 سبتمبر 2024

7 أشياء لتطوير ذاتك في 6 أشهر.. أبرزها قراءة الكتب

قراءة الكتب

تحقيقات2-5-2021 | 20:22

محمد فتحي

يحرص الإنسان دائما على تطوير نفسه وتحديث حياته ليتواكب مع التطور والتغيير الذي نشاهده في عصرنا هذا، خاصة مع التطور التكنولوجي التي أصبح يملأ حياتنا اليومية، إذ يجب عليه الخروج والانضمام لبعض المنظمات الحكومية والغير الحكومية كمتطوع؛ ليتعرف على مشاكل مجتمعنا، وتعلم لغات جديدة، مع الاهتمام بالرياضة، كل هذه الأشياء تساعده على تطوير نفسه ويصبح مواكبا للأحداث الجديدة التي تحيط بنا، لذا حرصت «دار الهلال» على تقديم أهم المعلومات التي يستطيع من خلالها الإنسان تغيير حياته، وجاءت كالتالي:

- ابدأ في تعلم لغة جديدة

لابد أن تتعلم اللغات التالية: «الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الصينية، اليابانية»، أي لغة ترغب في تعلمها، وبهذه الطريقة تحافظ على لعبة دماغك «التفكير» قوية وصحية.

- عضوية صالة رياضية

الحفاظ على لياقتك وصحتك أمرا مهما للغاية، لفقد الدهون، تساعدك على الحافظ على لياقتك، واجعل نفسك في حالة جيدة، كل هذه الأمور تلزم الكثير من التصميم والانضباط، وإذا لم تتمكن من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، حاول ممارسة اليوغا.

- قراءة الكتب

ابدأ بالخيال الذي يجعلك تنطلق، انتقل إلى السير الذاتية والأساطير وقصص النجاح والفشل، ومن خلال القيام بذلك، تتعلم الكثير وتنغمس أيضًا في نشاط التعلم المستمر الذي يعد في الواقع عادة جيدة.

- أشخاص جديدة

عندما تسافر وحد دون اصتحاب أي أشخاص معك، هذا لا يعني أن تذهب إلى تلك الرحلة الأوروبية بمفردك، سافر محليًا، في عطلات نهاية الأسبوع، ويمكنك التعرف على الكثير من الأشخاص الجدد، وتحدث معهم، استمع إلى قصصهم، أخبرهم بقصتك، لأن المواجهة هي الطريق إلى السلام الداخلي، وبمجرد تحقيق ذلك، يمكنك أن تشعر بالتغيير في نفسك.

ابدأ التكويد

عليك أن تختار لغة برمجة، وخذ بعض الدورات التدريبية عبر الإنترنت، ليصبح لديك مهارة جديدة الآن، هذا قد يساعدك على تحقيق بعض الوظائف لك.

- تعلم مهارة جديدة.

سواء كان ذلك أي شيء، العزف على آلة موسيقية، الغناء، الرسم، الرقص، التكويد، اجعلها عادة أولًا، وافعلها يوميا، كل هذا يساعد على بقاء عقلك تحت تطور جيد.

- التطوع في منظمة الخدمة الاجتماعية

يجب عليك الخروج والانضمام إلى بعض المنظمات غير الحكومية في أحداثها الخاصة كمتطوعا، وعليك أن تعرف ما هي مشاكل مجتمعنا، يمكنك مقابلة بعض الأشخاص الذين لديهم سجل لا يصدق في الخدمة الاجتماعية، تحدث معهم، خذ نصائحهم، إذا كان ذلك ممكنا.

وبعد بضعة أيام من بدء العمل التطوعي يمكنك بدأ منظمة لمساعدة الفقراء والأيتام والمساهمة بشيء في منزل المسنين، سوف تتعلم قيمة الوالدين والوقت والمال.