السبت 27 ابريل 2024

«النمر» يعلن عن نفسه في الحلقة الـ20

مسلسل النمر

فن2-5-2021 | 21:00

نورهان اسامة

بدأت أحداث الحلثة الـ20 من مسلسل النمر، بحديث "ملك" هنا الزاهد، مع والدها "الشيمي" محمد رياض، والذي تختتم "ملك" حديثها معه بجملتها: "أصبحت أكرهك"، لتتركه بعد ذلك وتذهب لوالدتها "إلهام".

ويطمئن الطبيب "حسن الحلق" خالد أنور، على والده "عنتر الحلق" بيومي فؤاد، ويخبره أنه بخير ولا داعي للقلق، كما يكتب له علي خروج، الأمر الذي يجعل "عنتر" مبتسما باتساع لينهض فورا مستعدا للرحيل من تلك المشفي، يصل "رزق الحاوي" أحمد حلاوة إلى منزله القديم بإحدي المناطق الريفية، ويهاتف ابنته "فريدة" ولاء الشريف يطلب منها المجيئ ولكنها ترفض.

وبعدما يغلق "الحاوي" مع "فريدة" يفاجأ باقتحام "شمس الحلق" نرمين الفقي، ورجالها لبيته، حيث يقيده الرجال فورا فيما تأمر "شمس" بأخذ الحقيبة التي معه، ويقطع خروجها تهديدات "الحاوي" لها بفضيحتها هي وابنها، لترد له "شمس" التهديد بقتل ابنته "فريدة" ومن ثم تتركه وترحل.

تحاول "إلهام" قتل "ملك" بسكينة الفاكهة، ولكن تقاومها "ملك" حتي تفلت من بين يديها، وتهرول الي هاتفها لتتصل بـ "نوح" طالبة النجدة.

ويجتمع "الشيمي" و"عنتر" و"شمس" و"حسن" و"خالد" مؤمن نور، بمحل "الشيمي" بمنتصف شارع الصاغة للبحث في موضوع "النمر"، ليتفقوا جميعا على إحضار "سكلانس" محمود حافظ إلى مخزن "شمس"، بعدما أخبرهم "خالد" بأن "سكلانس" مرافق بـ "النمر"، وتضيف "شمس" إحضار "عامر العقاد" أحمد عبدالله محمود معه.

يقطع "نصر" حجاج عبدالعظيم اجتماعهم، حيث يخبرهم أن الشرطة بالمكان مطالبين بـ "الشيمي"، ليتم القبض عليه تحت أنظار "عنتر" و"شمس" المصدومة، ويطلب "الشيمي" من "خالد" ابنه اللحاق به برفقة "نصر" ومحاميه، كما طلب من "ملك" الحضور.

ويصل "نوح" لشقة "ملك" بالطبيب مالك المصحة، وبعدما شرحت له "ملك" ماحدث، كتب الطبيب عدة أدوية طالبا منهم إحضارها لـ "إلهام" تحت أنظار "نوح" المحذرة من فعل أي شئ خاطئ، وبعد إنصراف "نوح" والطبيب، يرن هاتف "ملك" برقم شقيقها "خالد" ليخبرها بأن والدها قد قُبض عليه، ولكن تخبره الأخرى بعدما قدرتها على المجيئ.

يجلس الظابط محققا مع "الشيمي" حيث يشرح له أن شركة التأمين رفعت عليه قضية بتهمة التلاعب بمحضر سرقة الآلات، وجاء الإثبات وجود آلاتين من الشحنة المسروقة بإحدي مصانع "الشيمي"، ولكن ينفي "الشيمي" معرفته بأي شئ من تلك الأمور، موضحا أن الشحنة تمت سرقتها بالكامل وهذا ما أثبته بمحاضر السرقة، ليتدخل محاميه للإفراج عنه بكفالة.

ويعود "الحاوي" لشارع الصاغة منكسرا بعدما أخذت "شمس" الأموال منه، ليقابله "الشيمي" في الطريق، ليبدأ "الحاوي" مشادة كلامية بينهما تنتهي بتدخل "علي" مدافعا عن والده "الحاوي"، لينظر "الحاوي" لـ "الشيمي" ويطلب منه الإستماع لـ "علي"، مكملا بمكر عجوز: "هو مثل ابنك".

وتطلب "شمس" من "الحاوي" المجيئ إليها، للذهاب الي مخزنها البعيد عن شارع الصاغة، حيث يوجد "سكلانس" بعدما إختطفته رجال "عنتر"، وأمرت "شمس" بضربه حتي يطلق لسانه بالإفصاح عن "من هو النمر؟"، ولكنه يفضل الصمت عوضا عن خسارة صديقه.

ويحاول "نصر" تهدئة "نوح" حتي لا يفعل شئ يضره ويؤدي بحياته للهاوية ولكنه يصر علي إخراج صديقه من بين أيديهم، يدخل "سكلانس" مجرجرا علي الأرض ومن حوله "الشيمي" و"عنتر" و"شمس" ورجالهم، ويقف "عنتر الحلق" بمنتصف الشارع معلنا عده لـ 10، إن لم يظهر "النمر" خلالهم سينحر "سكلانس" بيده.

واحد، اثنان،.. تسعة، يصدح صوت "نوح" من خلفهم مناديا "عنتر"، ليلتف الجميع له، ويعلن عن نفسه : "أنا النمر"، ويكمل حديثه بمقدمة تمهد لهم اعترافه الي أن ينطق الجملة الأخيرة: "أنا عبدالله ابن ماهر رضوان يا صاغة"، لينطلق رجال الصاغة نحو بنية الإمساك به، ولكن يكون هو لهم بالمرصاد.

النمر

بعد عدة ضربات عديدة يتلقاها الرجال منه أمام مقاومته الباسلة، يأتي أحدهم من خلفه ويقوم بضربه علي رأسه تفقده الوعي، الوقت الذي يعرف "عنتر" بدخول الشرطة لبداية شارع الصاغة، فيأمر ابنه "حسن" بالتوجه بـ "عبدالله" لإحدي مخازينهم، بالوقت ذاته الذي يقف فيه "نصر" يحث "عامر العقاد" ومساعده "سعفان" بيشوي طاهر، علي إنقاذ "عبدالله" ولكن "عامر" يخبره بأنه ينتظر وصول "سكلانس" ليبدأ في التحرك بناءا علي أوامر "النمر".

يحاصر "الشيمي" و"شمس" و"عنتر" و"الحاوي"، "عبدالله" بعدما تم تقيده بإحدي المخازن، يبدأ "عبدالله" في السرد ما حدث له وما ينوي فعله بهم للإنتقام من والده، فيما يحاول أيضا كسر قطعة من المعدن من الكرسي المقيد عليه حتي ينجح في ذلك، وبعدما ينتهي من سرد قصته، يخبره "الشيمي" بأنه سيحلل له تحليل "DNA" للتأكد من إنتماءه لـ "ماهر رضوان".

النمر

يخرج "الشيمي" و"عنتر" و"الحاوي" و"شمس" من المخزن، ليتفاجأوا بـ "ملك" التي أتت مهرولة لهم متلفهفة على "عبدالله"، ليصدم والدها من معرفتها بكل شئ، لتتركه في صدمته وتهرول للداخل للاطمئنان عليه، الوقت الذي تقف فيه "فريدة" تعفن زوجها "خالد" علي عدم تواجده معهم، الي أن ينفعل عليها ويتركها ويذهب لهم.

تقف "ملك" أمام "عبدالله" تحاول تهدئته ومساعدته في الخروج من المكان، حيث تخبره بان يعطيهم كل ما سرقه منهم مقابل النجاة بحياته، ولكنه يرفض، تعترف "ملك" بعدها بحبها له وتطالبه بسماع كلامها ولكنه يصر علي تنفيذ خطته حتي النهاية، الوقت الذي ينجح فيه قطع الحبال حول يديه دون علم "ملك"، فيخبرها بأنها ستكون طريقة للخروج من المكان، لتظهر علامات التعجب علي وجه "ملك" ولكنها لم تدم طويلا حتي يطبق "عبدالله" علي رقبتها، مع انسدال ستار الحلقة.

مسلسل النمر

مسلسل "النمر" من بطولة محمد إمام، هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد رياض، بيومي فؤاد، أحمد حلاوة، ولاء الشريف، خالد أنور، مؤمن نور، ولاء الشريف، محمد مهران، محمود حافظ، حجاج عبدالعظيم، أحمد عبدالله محمود، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

Dr.Randa
Dr.Radwa