الثلاثاء 28 مايو 2024

شاهد.. البرنامج الإذاعي "كلمتين وبس" (21 ــ 30)

صورة البرنامج

ثقافة3-5-2021 | 10:38

عبد الله مسعد

مسيرة كبيرة وحافلة بالنجاحات ومحبة الناس، قطعها الفنان الكبير "فؤاد المهندس"، الحاضر الغائب، الذي يفتقده كل بيت مصري، ليستعيد مع الذكريات خلال شهر رمضان المبارك.

ونعرض لكم برنامجه الشهير"كلمتين وبس".

يذكر أن "كلمتين وبس" برنامج إذاعي، بدأه الفنان القدير فؤاد المهندس، في سنة 1968، وعالج فيه سلبيات المجتمع والحكومة والروتين، وكان المصريون يبدأون يومهم بالاستماع لهذا البرنامج في الساعة الثامنة إلا خمس دقائق يوميًا.

البرنامج كان يكتبه الصحفي أحمد بهجت، ويخرجه يوسف حجازي، وكثيرا ما كان يستعين هذا البرنامج بالأسلوب الدرامي في تعرضه لسلبيات المجتمع   والمؤسسات الحكومية. 

ومنذ يوم  18 سبتمبر سنة 2016 تم تقديم برنامج "كلمتين وبس" بواسطة الفنان شريف منير، وتكتب الحلقات الكاتبة حنان إسماعيل، ويخرجه أيمن فتيحة، حيث أصر هذا الثلاثي على استكمال مسيرة الأستاذ فؤاد المهندس، والأستاذ أحمد بهجت، وتقديم أفكار تهم المجتمع الحالي، والوقوف على مشكلاته وسلبياته وما يحتاج إليه.

وتعمد الكاتبة في الحلقات الحالية، إلى عرض حل في نهاية كل حلقة، كمقترح أمام المسؤولين ومن يهمهم الأمر، بشعار البرنامج لكل المستمعين أنهم كلمتين وبس منكم وإليكم وبكم.

وحقق البرنامج نجاحا وقبولا لدى المستمعين، وهو ما يتضح من أعداد المتابعين لصفحته على فيسبوك، كما استطاعت الكاتبة حنان إسماعيل، أن تثبت تميزا فيما تكتبه من حلقات تشغل الرأي العام، بشكل مبسط يدخل عقل وقلب المستمع.

القراءة وأسعار الكتب 

"للقراءة فائدة عظيمة للشباب فهي توسع مداركهم، وتُنير أفكارهم، وتزيد وعيهم، تدور هذه الحلقة حول مشكلة غلو أسعار الكتب الذي يقف حائلًا أمام أي شاب مُحب للإطلاع فما هو الحل لخلق جيل مثقف وواع.