الأحد 12 مايو 2024

الاختيار 2 الحلقة 20.. ظهور ماجد الكدوانى وإصابة زوجة كريم عبدالعزيز بالسرطان

الاختيار2

فن3-5-2021 | 00:02

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة 20 من الملحمة الوطنية "الاختيار 2" عدة أحداث وحملت عنوان "الضباط المنشقون" عندما أخبرت "نادية" إنجي المقدم زوجها الضابط "زكريا يونس" أنها مصابة بالسرطان، بدت على وجه الحزن وحاول أن يخفف عنها وسوف يذهب بها لأكثر من طبيب.

وجمع مشهد بين "عالية" أسماء ابو اليزيد وزوجها "يوسف الرفاعي" أحمد مكي وأخبرها أن "زكريا" قال له أنه سيجرى لزوجته "نادية" أشعة وتحاليل.

مخطط للضابط المنشق "خيرت السبكي" بشراء سلاح وتنفيذ عمليات إرهابية، واقترح عليهم الذهاب لسيناء لجلب السلاح وبعدها ينفذون عملياتهم وهو الاقتراح الذي نال موافقة الجميع.

يذهب "زكريا" كريم عبد العزيز مع زوجته "نادية" لإجراء العملية ويحاول طوال الوقت أن يطمأنها، ويدخل الطبيب بعد العملية بأن العملية نجحت ولكن تم استئصال الرحم.

محافظة القاهرة _8 مايو 2016.. مشهد داخل السيارة يجمع بين "خيرت السبكي" و"حنفي جمال" ويخبره أن بدايتهم سوف تكون كبيرة ثم يخرج "السبكي" غاضبا من السيارة ويستوقف شابًا يسير مع خطيبته وينهره ويطلب منه إخراج هويته ويقول "حنفي جمال" لهم أن ما تفعلوه اسمه مجاهرة بالفسق ثم يأتي أحد أفراد الشرطة ويسألهم عن ما يدور فيخبره "خيرت السبكي" بطبيعة عمله ويقول له "حنفي جمال" أن الشاب كان ممسكا بيد الفتاة ولم يحترموا الشارع وعندما أخبره أن الموضوع بسيط قام "السبكي" بنهر فرد الشرطة وتوبيخه.

يخبر "يوسف" أحمد مكي الضابط "زكريا" كريم عبد العزيز أن الضباط "حنفي جمال" و"خيرت السبكي" افتعلوا مشكلة في الشارع مع شاب وخطيبته وأنهم كان زملائه ولهم أفكار غريبة وأن ورائهم سر ولابد من معرفته فيخبره "زكريا" أن يبلغ اللواء "رفعت" رياض الخولي.

يجتمع "السبكي" مع عدد من الضباط المنشقين ويتفقون على الذهاب لسيناء.

يخبر "يوسف" أحمد مكي اللواء"رفعت" رياض الخولي أنه جمع تحريات عن الضباط المنشقين وعرف أنهم منقطعون عن العمل ويلتقون في عيادة دكتور أسنان تبين أنه عنصر جهادي.

يتم القبض على الدكتور"محمد كمال" سعيد صديق، بعد إذن من النيابة ويدخل "يوسف" للتحقيق معه وسأله عن خلية "خيرت" و"كريم"، وكشف قصة الضباط المشقين.

يجتمع "خيرت السبكي" والضباط المنشقين ويعرف أنه تم القبض على "كريم" وأن الكتور مختفي وعليهم الذهاب في أسرع وقت إلى العريش في طريقهم لسيناء.

يجلس الضابط "يوسف" في مكتبه مع الضابط "محمد وحيد" ويدخل عليهم أحد زملائهم ويخبرهم باستشهاد "أحمد الرفاعي".

مشهد مؤثر جمع بين اللواء "رفعت" رياض الخولي وهو يخبر "زكريا يونس" أن مهمته انتهت وأن لن ينسى أولاده الضباط بعد ترك منصبه وأنه ترك خلف رجالا لا يغفلون لحظة واحدة، ويطلب من "زكريا" أن يحرص على زيارته، وسلمه مذكرات يشيد فيها بدورهم فى القطاع وجهودهم فى العمل.

يظهر ماجد الكدواني داخل مبنى الأمن الوطني  وتنتهي الحلقة ثم  تظهر صورة حقيقية للشهيد "أحمد الرفاعي".

"الاختيار 2" يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

Dr.Radwa
Egypt Air