الثلاثاء 25 يونيو 2024

بالتفاصيل.. مكافأة استثنائية للرائدات المجتمعيات بـ«التضامن»

رائدات بوزارة التضامن

تحقيقات3-5-2021 | 21:30

محمود بطيخ

عانت الرائدات والمثقفات المجتمعيات التابعات لوزارة التضامن الاجتماعي، من تأخر عوائدهن الشهرية وعدم انتظام الحصول عليها نتيجة لطول الدورة المستندية ولكثرة الإجراءات الإدارية بين المستوى المحلي والمستوى المركزي، وذلك لسنوات طويلة.

وخلال الفترة الماضية، عملت وزارة التضامن على تغيير هذه الأوضاع المالية المتردية، خاصة مع الاعتماد على الرائدات في التوعية بالعديد من المبادرات وظهور دورهن الكبير.

وقررت الوزارة صرف مكافأة استثنائية، للرائدات، بقيمة 1800 جنيه يتم تحصيلها مرة واحدة، ومن المفترض أن يبدأ صرف المكافأة يوم الأربعاء المقبل، من خلال جميع مكاتب البريد، ببطاقة الرقم القومي، لحين استخراج كروت ميزة التي ستكون على نفقة الوزارة.

وقد زودت وزارة التضامن الاجتماعي، المكافأة الشهرية للرائدات والمثقفات، المنضمين للوزارة، إلى 900 جنيه بدلًا من 350، جنيه في الشهر، وسيتم صرف المكافأة بشكل منتظم، بعد حصولهم على بطاقة ميزة من كاتب البريد.

وقد قررت وزارة التضامن الاجتماعي، زيادة عدد الرائدات من 2500 رائدة، إلى 10 آلاف رائدة ومثقفة، حيث سيتم الاستعانة بمثقفات مجتمعيات ستختارهم الوزارة من فتيات برنامج «تكافل» المتعلمات وغيرهن من محبي المشاركات في العمل العام ولديهن المهارات اللازمة لتنفيذ تلك المهام.

جدير بالذكر أن المكافأة تم صرفها تقديراً لجهودهم الكبيرة مع الوزارة في التوعية بكافة القضايا المجتمعية التي تساهم في إعلاء قيمة الأسرة المصرية وتعزيز الوعي المجتمعي.

وأكد وزيرة التضامن، على أن الوزارة حريصة على الوفاء بمستحقات الرائدات المتكاملة من خلال عقود يتم تجديدها سنوياً.

وفي نفس السياق فإن وزارة التضامن، تقوم بذلك ضمن إجراءات الشمول المالي لجميع العاملين والشركاء المتعاونين مع الوزارة وأيضًاً للمستفيدين من خدماتها، واتساقاً مع سياسة التحول الرقمي التي تنتهجها الحكومة.

واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشكل فوري لدعم قضايا التوعية المجتمعية وتوجيهه الواضح ببذل أقصى الجهود الإعلامية والميدانية لتنمية الوعي الصحي والتعليمي والبيئي والاستقرار الأسري وتثمين قيمة العمل وغيرها من القضايا الهيكلية لتحقيق إنجازات ملموسة في تنمية مؤشرات الأسرة