الجمعة 17 مايو 2024

غناء مجدي أبو الدهب بحفل الزفاف ومحاولة قتل موسى.. أبرز أحداث الحلقة 22

بوستر مسلسل موسي

فن4-5-2021 | 21:04

حسام يونس

بدأت أحداث الحلقة 22 من مسلسل "موسي"، بالاحتفال بحفل زواج "موسي" محمد رمضان على "حلاوتهم" سمية الخشاب.

ويخبر موسي زوجته حلاوتهم، أنه أتي بأكبر مطرب شعبي في شارع محمد على حتي يقوم بالغناء في الفرح ويدعي "مجدي أبو الدهب" الذي يجسد دوره المطرب أحمد سعد، وبعد انتهاء المطرب من الغناء، يتوالى معلمو السوق لتقديم الواجب لموسي من خلال تحيته من خشبة المسرح ودفع ما يسمى " بالنقطة".

ويظهر "نوفل" منذر رياحنة وهو يحاول أن يسرق موسي، من خلال الذهاب إلي الغرفه التي يسكنها فوق السطح، بمساعدة "همام" أحمد طلعت، وبالفعل يسرق كل ماله من الصندوق الخشبي الذي يخبئ موسي به كل ما يملك.

ويظهر "مغاوري" سعد المختار في الحفل و يراه "جابر" ضياء عبدالخالق زعيم المطاريد، وقبل أن يطلق مغاوري النار على موسي يصوب جابر البندقيه خلف رأسه ويذهب به إلي مكان بعيد عن حفل الزفاف، ويتحدث معه عن سبب خيانته له، ومن ثم يطلق رصاصة على رأسه.

 ويأتي المعلم "سعد غريبة" حمدي هيكل ويفسد الفرح من خلال تفجير حقيقة من حاول قتل موسي أثناء رحلة غزة، ويخبرهم بأن "أورمة" أحمد محارب صبي المعلم "وهبة" سيد رجب هو من فعلها، بعد أن أستفزه وهبة، وقال عنه إنه أكبر شنب في منطقة باب اللوق، فحتي يحفظ كرامته أخبر موسي في وسط كل الحضور عن حقيقة محاولة قتله في القطار.

ويشتعل الموقف حيث يدخل موسي و المعلم وهبة في نزال بالشوم، ينتهي بترجي حلاوتهم لموسي أن يكسر الشر حتي لا يفسد الفرح، ولكن بعد توقفهما عن المبارزة يرحل وهبة ويعلن أن الفرح قد انتهي.

ويفشل نوفل في سرقة متجر الذهب الذي يعمل به حيث يكشفه الخواجة وهو يسرق ويطرده من العمل.

وتظهر "شفيقة" هبة مجدي في مشهد وهي تبحث عن زوجها "شهاب باشا" صبري فواز في القطر وتجده في معمل العطور الخاص به يصنع عطرا يشبة رائحه والدته.

وتقول "بخيته" هبة عبدالغني لزوجها "صالحين" محمد ريحان، أنها حامل منه ويفرح صالحين ويشكر ربنا على ذلك.

يذكر أن مسلسل "موسى" من بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، منذر رياحنة، أسماء جلال، صبري فواز، سيد رجب، تارا عماد، فريدة سيف النصر، رامي وحيد، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد عز، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.