الثلاثاء 21 مايو 2024

نضال الشافعي: ظهوري في «الاختيار 2» شرف.. وأهالي سيناء وطنيون بدرجة امتياز

نضال الشافعي

فن5-5-2021 | 02:26

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة 22 من الملحمة الوطنية "الاختيار 2" ظهور الفنان نضال الشافعي، في شخصية "إبراهيم"، وهو أحد رجال سيناء الذين يعاونون الجيش المصري للقبض على الإرهابيين.

ويبدأ الخونة "خيرت السبكي" و"حنفي جمال" بالتحقيق معه وإخباره بأنهم على دراية بتعاونه مع الجيش فيلقنهم درسا عن الوطنية وحب أهل سيناء لبلدهم مصر، واصفًا الإرهابيين والخونة بـ"هتيعيشوا فئران وتموتوا فئران"، وهو ما يدفعهم لقتله بدم بارد، وتصويره فيديو في مشهد يدل على وضاعة وخسة وجبن الإرهابيين.

وكشف الفنان نضال الشافعي كواليس المشهد ودوره، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، قائلا: "كان نفسي أشارك في الاختيار بدور محبب لقلبي والناس، وكان طموحي بيني وبين نفسي وكنت متوترا إلى أن جائني الدور وبعد قراءة المشهدين وجدت كتابة رائعة وعبقرية من المؤلف هاني سرحان واهتمام من الشركة المتحدة أنها ترشحني معهم في "الاختيار" شرف لي".

وأضاف الشافعي: "كان المخرج بيتر ميمي مهتمًا للغاية أن يظهر الحالة الإنسانية والبطولية لشخصية "إبراهيم" البطل السيناوي، وكان يهتم بأدق التفاصيل وكنت سعيد بهذا الاهتمام"، مشيرًا بالقول: "سعيد للغاية بالدور على كل المستويات.. أهمها أني أحسست بأهمية الرسالة الموجهة لأهلنا في سيناء.. ونقول لهم من خلالها أننا علي وعي ومعرفة ودراية أن أهل سيناء هم أهل وطن ولديهم وطنية بدرجة امتياز.. وهى درجة الشهادة في سبيل الوطن.. وأنهم ضحوا بأشياء كثيرة في سبيل وطننا الحبيب مصر.. منذ زمن وأهالي سيناء يردوا على كل المشككين في وطنية أهل سيناء وهى رسالة وحق كان لا بد أن يقال".

وعن إتقانه للهجة التي يتمتع بها أهل سيناء، قال: "يتمتعون بلهجة ولكنة خاصة.. لذلك استعنت بأحد الأشخاص من أهل سيناء.. وأرسلت له الحوار الذي دار في المشهد مكتوبا.. وهو أرسله لي بصوته وبلهجته.. وتدربت عليه لمدة أسبوع كامل.. وكنت حريص أن أقدم اللكنة بصدق لأهل سيناء حتى يصدقوني ولا يشعروا أن لهجتهم لم تراع، وكنت أتدرب عليها حتى تبدو حقيقية ويصدقها الناس".

واختتم الشافعي، تصريحاته لبوابة "دار الهلال": "الحمد لله ردود الأفعال على الشخصية والدور أكثر من رائعة على مواقع التواصل.. وحقق المشهد "تريند" على "تويتر".. وهو فضل من ربنا، وقبل المشهد كان فيه حالة تجهيز كبير بشكل عظيم من مدير التصوير حسين عسر والمخرج بيتر ميمي وتجهيز عالمي.. لأن إعادة هذه المشاهد أو تكرارها تضعف إحساس الممثل ومشهد القتل تم تصويره من أول مرة.. وظهر بالشكل الذي شاهده الجمهور".