الجمعة 17 مايو 2024

نقابة الموسيقيين تتابع حالة الموسيقار جمال سلامة بعد إصابته بكورونا

الموسيقار جمال سلامة

فن5-5-2021 | 21:26

محمد أبو زيد

كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية عن إصابة الموسيقار جمال سلامة بفيروس كورونا، ويتابع المجلس حالة الموسيقار الكبير بعد نقله إلى مستشفى الهرم عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد".

 

في ما كلف الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين بعض أعضاء مجلس النقابة بمتابعة حالة الموسيقار الكبير جمال سلامة الصحية وبذل كل الجهد لحين استقرار حالته الصحية وعودته لأهله ومحبيه سالما.

 

درس جمال سلامة الموسيقى على مستوى متقدم في الاتحاد السوفيتي، ليحصل على أعلى مؤهل للتخصص في كونسيرفتوار تشايكوفسكي في موسكو عام 1976.

 

ولحن "سلامة" للعديد من المطربين الكبار، إذ لحن للفنانة صباح عدة أغاني ضمن فيلم "ليلة بكى فيها القمر"، في عام 1980، وكان من بينها أغنية "ساعات"، ومع سميرة سعيد قدم معها أغنية "احكي ياشهرزاد"، في 1981، و"مش حتنازل عنك" في عام 1986، و"قال جاني بعد يومين" و"واحشني بصحيح" في 1983.

 

ومع ماجدة الرومي لحّن لها جمال سلامة عدّة أغان منها "بيروت ست الدنيا" و قصيدة "مع جريدة" للشاعر السوري نزار قبّاني، وقدم مجموعة من الأغاني الدينية للمطربة ياسمين الخيام، ومقدمة ونهاية  مسلسلي "محمد رسول الله"، و"ساعة ولد الهدى"، ومسلسل "الحب وأشياء أخرى" و فيلم "حبيبى دائما".