السبت 25 مايو 2024

ملتقى الخط العربي يعلن الأعمال المصرية والأجنبية المشاركة في دورته السادسة

ملتقى الخط العربي

ثقافة5-5-2021 | 22:57

دار الهلال

انتهت لجنة الفرز والاختيار لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، من تحديد الأعمال الفنية المشاركة بالدورة السادسة من الملتقى والتي تحمل اسم الفنان الكبير يوسف أحمد، تحت شعار "علم بالقلم". 

وقال الكاتب الفنان محمد بغدادي القوميسير العام، في تصريحات صحفية، إن إجمالي عدد المتقدمين بلغ 111 فنانا مصريا، بالإضافة إلى 15 فنانا أجنبيا. وقررت لجنة الفرز برئاسة فنان الخط العربي الكبير أوس الأنصاري، قبول 81 فنانا مصريا و12 أجنبيا، وفقا للمعايير التي تم إعتمادها على مدار دورات الملتقى الماضية، أبرزها: أن تكون اللوحة الحروفية محققة لجماليات الحرف العربي، قدرة المشارك على تقديم رؤية إبداعية مبتكرة في التكوين والإخراج، تأكيد إجادة كتابة الحروف من الناحية الأكاديمية وألا يكون العمل محاكيا أو منقولا من أعمال أخرى، وألا يكون قد مضى عليه أكثر من عامين. 

وشدد بغدادي على ضرورة تسليم الأعمال المشاركة خلال الفترة من 5 إلى 18 مايو الجاري بقاعة سينما الهناجر ومركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا. 

وينتمي المقبولون من خارج مصر إلى دول إندونيسيا، إيطاليا، بريطانيا، ماليزيا، تنزانيا، الصين، الجزائر، والعراق. 

يذكر أن الملتقى يقام سنويا بالتعاون مع الجمعية المصرية للخط العربي وقطاع الفنون التشكيلية ودار الأوبرا المصرية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية. 

الاكثر قراءة