الخميس 20 يونيو 2024

محافظ الأقصر يشدد على تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

جانب من اللقاء

محافظات6-5-2021 | 20:02

دار الهلال

شدد مصطفى ألهم محافظ الأقصر، على تطبيق الاجراءات الاحترازية وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات وغلق المحال في الموعد المقرر في الساعة 9 مساء ومنع زيارة المقابر؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الخميس، بحضور محمد عبد الفتاح أدم سكرتير عام المحافظة، والدكتور عماد أبو العزايم السكرتير المساعد بالمحافظة وعمرو حسن وكيل الوزارة لشئون مكتب المحافظ ورؤساء المراكز والمدن ومديرى الإدارات والمديريات ووكلاء الوزارات.

وناقش الاجتماع، متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس وتوافر المستلزمات الطبية ومخزون الاكسجين في المستشفيات والمؤسسات الطبية لطمأنة المواطنين وحثهم على التسجيل للحصول على اللقاح المضاد للفيروس، والتأكيد على متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

وهنأ المحافظ المواطنين بقرب حلول عيد الفطر المبارك كما جدد تهنئته للأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد.. وقال إن هذه الأيام تجمع بين عدة مناسبات دينية للشعب المصري مسلميه وأقباطه، مؤكدا ضرورة اتباع القرارات الخاصة بتطبيق الاجراءات الاحترازية والتي تبدأ من اليوم الخميس ، ويستمر تنفيذها حتى يوم الجمعة 21 مايو، من خلال تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لمتابعة تنفيذ القرارات التي تنص علي منع التجمعات وغلق المقاهي والكافتيريات والمطاعم والسينمات وما يماثلها من الساعة 9 مساء والسماح بسريان عمل محال المأكولات والمشروبات "ديلفري".

كما تشمل حظر أي اجتماعات أوفعاليات أومؤتمرات أوحفلات في آي منشآت والسماح بإقامة صلاة العيد في الأماكن التي تقام بها صلاة الجمعة في المساجد دون اصطحاب الأطفال واقتصار الصلاة على الرجال إلا في المساجد المُخصص بها أماكن للنساء وعدم فتح دورات المياه بنفس الاجراءات والاشتراطات السابقة ومنع زيارة المقابر وغلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق.

واستعرض ألهم ــ خلال الاجتماع ــ عددا من الموضوعات المتعلقة بتنفيذ قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وتطبيق العقوبات الخاصة بعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية من قبل رؤساء المدن والمراكز والاحياء.

كما ناقش المذكرات والطلبات الخاصة بتركيب ماكينات الصرف الألي ( ATM ) في عدد من المناطق ، حيث وجه المحافظ بتشكيل لجنة لوضع الضوابط الخاصة بإقامة هذه الماكينات واختيار الأماكن بشكل منضبط وبدون عشوائية.