الثلاثاء 21 مايو 2024

«أغنية العيد في التراث المصري» ..أبرز أنشطة قصور الثقافة فرع المنيا

جانب من الزيارة

محافظات6-5-2021 | 21:11

دار الهلال

أقام نادي أدب قصر ثقافة المنيا أمسية أدبية بعنوان "أغنية العيد في التراث المصري" في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بليالي رمضان الثقافية والفنية.

وتناولت الأمسية أحجام الشعراء عن كتابة أغنية المناسبة وهو ما خلد أغنية يا ليلة العيد التى كتبها الشاعر أحمد رامي وأغنية "أهلا بالعيد" التى كتبها الشاعر عبد الوهاب محمد.

، كما استضاف النادي الشاعر جمال أبو سمرة الذى تحدث عن تجربته الإبداعية، أعقب ذلك أمسية شعرية شارك فيها الشعراء منهم على محيى، كرم فؤاد، عبد الناصر الكومي، محمد راغب، زينب السعيد وزينب حمدي وشاهيناز رأفت، بجانب فقرات للابتهال والإنشاد الديني للمبتهل الشيخ زين عبد البديع.

كذلك قدمت فرقة المنيا للموسيقى العربية عرض فنى وكوكتيل من الأغاني منها "يابركة رمضان" لمصطفى درويش، "سبحة رمضان" أداء جماعي، بالإضافة إلى عرض فنى آخر لفرقة المنيا للفنون الشعبية وتقديم تابلوهات غنائية راقصة منها التنورة والتحطيب.

فيما نظم قصر ثقافة ملوى ورشة فنية بعنوان "عيد العمال" إيهاب نادى، كما قدم قصر ثقافة مغاغة فيلم رسوم متحركة للأطفال بعنوان "سنة أولى صيام" تأليف فداء الشندويلى، بطولة صلاح عبد الله، حنان ترك ومن إخراج على الفرماوى، إلى جانب تقديم فرقة كورال قصر ثقافة مغاغة عرض فنى وكوكتيل من الأغانى منها "أعز أصحاب" .

بينما نظم بيت ثقافة العدوة محاضره بعنوان "رمضان شهر الانتصارات"، تناولت أهم الانتصارات والأحداث التاريخية التى حدثت في هذا الشهر الكريم، بجانب محاضرة بعنوان "دور المرأة في تنمية المجتمع".