الأربعاء 15 مايو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة حياة كريمة تستهدف القرى الأشد احتياجًا

النائب عمرو عزت

أخبار7-5-2021 | 15:27

إسراء خالد

أشاد النائب عمرو عزت، عضو مجلس الشيوخ، بالمبادرة القومية «حياة كريمة»، التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاقها للارتقاء بمستوى حياة الموطن المصري، وتوفير حياة كريمة له.

 

وأوضح عزت في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن مبادرة حياة كريمة تسير وفقًا لمعايير تستند إلى استهداف القرى الأكثر فقرًا، والأشد احتياجًا، أي أنها تهدف في المقام الأول لتحديد أولويات المواطنين، واستهداف ضعف الخدمات الأساسية، والعمل على الارتقاء بها، مثل خدمات الصرف الصحي، والمياه، والكهرباء، وتوفير المدارس والوحدات الصحية، التي تتلاءم مع عدد سكان المدن، أو المراكز، بالإضافة إلى تحسين شبكة الطرق، وانتشال المواطنين من الفقر.

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن حياة كريمة تعد من أنجح المبادرات في تاريخ مصر، وتتضافر الجهود بها لصالح المواطن، حيث يتم التنسيق بين جميع الجهات المعنية، لتوحيد الجهود فيما يعود بالنفع على المواطن المصري، ويرتقي بالمستوى المعيشي والاجتماعي الخاص به.

 

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة سوف تتم على 3 مراحل، وأن المرحلة الأولى حققت نتائج باهرة، وساهمت في توفير حياة كريمة للمواطنين في 51 مركزًا على مستوى 20 محافظة، وتوفير كافة الخدمات الأساسية التي تكفل حياة آدمية، والارتقاء بمستوى المرافق، منوهًا إلى أن المبادرة تعمل على توفير العديد من فرص العمل، وتقليل نسبة البطالة، مما يساهم في زيادة الإنتاج، وإنعاش الاقتصاد المصري، والمحافظة على التقدم الذي وصل إليه خلال جائحة كورونا.

 

وشدد على أن المبادرة القومية تسعى لإحداث تغييرات جذرية في المجتمع، ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين تجاه مجموعة من القضايا من خلال تدشين حملات توعوية في القرى التي تستهدفها المبادرة، وعلى رأسها ضرورة ترشيد استهلاك المياه، والمحافظة على كل قطرة مياه، في ظل وجود العديد من التحديات التي تواجه الأمن القومي المائي.

Dr.Radwa
Egypt Air