الثلاثاء 18 يونيو 2024

الاختيار 2.. كل ما تريد معرفته عن النقيب أحمد شوشة شهيد الواحات

الشهيد أحمد شوشة

تحقيقات7-5-2021 | 23:07

إسراء خالد

عرض مسلسل الاختيار 2، الذي يقدم ضمن السياق الدرامي لشهر رمضان، تفاصيل الحادث الأليم للواحات، في الكيلوم 135، الذي أسفر عن فقد 16 من رجال الشرطة لحياتهم دفاعا عن الوطن، وسطروا بدمائهم التاريخ، أثناء التصدي للكيانات الإرهابية التي تسعى لتخريب البلاد.

 

وقع حادث الواحات يوم الجمعة الموافق 20 من شهر أكتوبر لعام 2017، وأسفر عن سقوط 16 من شهداء رجال الشرطة، 11 ضابطا – وأربعة مجندين – ورقيب شرطة، ومن بين تلك الشهداء، الشهيد أحمد شوشة، وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" القصة الكاملة لاستشهاد البطل النقيب أحمد حافظ فؤاد أبو شوشة أثناء تصديه للجماعة الإرهابية في حادث الواحات.

 

 الشهيد أحمد شوشة

يعد النقيب أحمد شوشة أحد الأبطال الذين سطروا أسمائهم في حادث الواحات، حتى استشهد، وزفوه لمسقط رأسه بالسويس أرض البطولات، وكان شقيق اثنين من البنات كان بالنسبة لهما كل شيء فى الحياة خاصة بعد وفاة والدتهم، بالإضافة إلى سمعته الطيبة بين المحيطين به من أبناء محافظة السويس، وعبر عن هذا الحب أبناء المحافظة خلال تشييعهم لجثمان الشهيد عقب استشهاده.

 

وأوضحت وزارة الداخلية حينها في بيان لها، أنه فى إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها؛ جاءت معلومات لقطاع الأمن الوطنى باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لاختبائها، وأنه تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتى الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة، ولكن عندما اقتربت المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات، وبادروا بإطلاق النار باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أسفر عن استشهاد 16 من رجال الشرطة.

 

وفي وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة، ونتج التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15إرهابيا، وأكدت الداخلية وهى تنعى شهدائها الأبرار الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عن الوطن، أن ذلك لن يزيدهم إلا إصرار، وعزيمه على الاستمرار فى بذل المزيد من الجهد لإقتلاع جذور الإرهاب وحماية الوطن.

 

شهداء الواحات

نتج عن حادث الواحات الإرهابي استشهاد 16 من رجال الشرطة، الذين سطروا بدمائهم التاريخ، دفاعًا عن استقرار الوطن، وهؤلاء الشهداء هم:

1- المقدم أحمد فايز إبراهيم عبد الحافظ.

2- العميد امتياز إسحاق محمد كامل حموده.

3- المقدم محمد وحيد حبشي مصيلحي.

4- المقدم أحمد جاد الله جميل يوسف.

5- الرائد محمد عبد الفتاح سليمان عبد الحفيظ.

6- المجند عمر فرغلي أحمد.

7- المجند حسن زين العابدين محمد.

8- المجند بطرس سليمان مسعود.

9- الرقيب أنور محمد محمد الدبركي.

10- النقيب أحمد حافظ فؤاد أبو شوشة.

11- النقيب عمرو صلاح الدين محمد عفيفي.

12- النقيب إسلام محمد حلمي علي مشهور.

13- النقيب أحمد طارق أحمد زيدان.

14- النقيب كريم محمد أسامة إبراهيم فرحات.

15- الرائد أحمد عبد الباسط محمد أحمد.

16- المجند محمود ناصر رجب.