الخميس 2 مايو 2024

بسالة شهداء حادث الواحات حتى النفس الأخير فى الحلقة الـ25 من الاختيار 2

الاختيار 2

فن7-5-2021 | 23:01

محمد أبو زيد

شهدت أحداث الحلقة 24 من مسلسل الاختيار 2، عدة أحداث بدأت بجملة مأمورية الواحات حيث دارت شتباكات عنيفة بين قوات الشرطة  والعناصر الإرهابية ، وأظهرت المشاهد تمركز أحد الإرهابيين فوق تبة، ليخبر قائده "أبو حاتم" عابد عناني، ليأخذ الإرهابيين وضع الاستعداد فوق التبة للهجوم على مركبات المأمورية.

 يجمع بين الأبطال مشاهد مؤثرة فيما يستعد الارهابي "أبو حاتم" ورفاقه من الارهابيين ومعهم الاسلحة الثقيلة لمهاجمة القوات وينتشرون في الجبال ويطلق أحدهم قذيفة آر بي جي على القوات ويفتحون عليهم النار من كل اتجاه ليصاب النقيب إسلام مشهور وهو داخل مدرعته ليطلب منه قائده أن ينطق الشهادة ويكون أول شهداء الواحات.

وتدور معركة عنيفة يسقط فيها عدد من شهداء الشرطة، بينما يأمر الإرهابي "أبو حاتم" من رفاقه الإرهابيين الضرب بقذائف الهاون، في الوقت الذي يضرب فيه أحمد شوشة بكل قوة،  ويسقط أحمد فايز ويتصل طالبا الدعم ويبلغ قائده أن معه مصابين، يقوم الارهابيين بضرب أحمد فايز مرة أخرى حتي يسقط شهيدا ويلحق بزملائه.

 مشهد لما بعد المعركة للشهداء بعد أن قاتلوا بكل شجاعة وبسالة للنفس الأخير، يطلب "أبو حاتم"  من الإرهابيين عدم قتل  العساكر حتى يحكوا ماذا حدث بعد رجوعهم 

 

حادث مأمورية الواحات استشهد فيه 16 شهيدًا من قوات الشرطة البواسل في عملية إرهابية خسيسة بمنطقة الواحات، والتي وقعت في أكتوبر من العام 2017، كما احتجز الإرهابيون النقيب محمد الحايس قبل أن تنجح قوات الجيش في تحريره وتصفية الإرهابيين.

في 20 أكتوبر عام 2017 قام الإرهابي الليبي عبدالرحيم المسماري، بالاشتراك مع الضابط الخائن عماد الدين أحمد وجماعتهم الإرهابية، بتنفيذ عملية عدائية استهدفت قوات الشرطة بالمنطقة الصحراوية في الكيلو 135 طريق الواحات البحرية، بعمق 35 كيلو متر داخل الصحراء، والتي نتج عنها استشهاد 16 من قوات الأمن وإصابة نحو 13 آخرين.

في 27 أكتوبر وقبل مرور أسبوع على حادث الواحات قررت الأجهزة الأمنية الثأر لشهداء الواجب بمداهمة أوكار ومعسكرات خلية الواحات الإرهابية بطريق "الخارجة - أسيوط" بالقرب من الكيلو 175، حيث قتلت الشرطة 13 إرهابيا.

الاختيار 2 يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa