الأربعاء 3 يوليو 2024

الاختيار 2.. لقّب نفسه بخريج المدرعة.. القصة الكاملة لاستشهاد النقيب إسلام مشهور

الشهيد إسلام مشهور

تحقيقات7-5-2021 | 23:46

إيمان مجدي

ملحمة جديدة انتظرها المشاهدين في الحلقة 25 من مسلسل الاختيار2 لأبطال "رجال الظل" في القضاء على الإرهاب وردع الخلية الإرهابية.

و بدأت الحلقة ٢٥ بتوجه مأمورية من قطاعي الأمن الوطني والعمليات الخاصة إلى منطقة جبلية في طريق الواحات، لضبط مجموعة إرهابية يقودها الضابط المفصول من القوات المسلحة عماد عبد الحميد – حركى (الشيخ حاتم).

وترصد لكم بوابة "دار الهلال"، بعض المعلومات عن البطل النقيب اسلام مشهور الذي استشهد في الاشتباكات التي وقعت بالكيلو 135 بطريق "الواحات- الجيزة"، بين قوات الأمن وعناصر إرهابية. إسلام مشهور هو أحد الضباط المتميزين بالقوات الخاصة بوزارة الداخلية، وهو رقم 31 في دفعة الشهيد النقيب "أحمد سعد الديهي" الذي استشهد في إبريل عام 2014 أثناء مطاردته وكرا إرهابيا في منطقة برج العرب بالإسكندرية.

وتخرج الشهيد البطل ضمن دفعة 2012، وهو نجل اللواء محمد حلمي مشهور، وشقيق الضابط أحمد مشهور، وسبق وعمل بقسم شرطة الزاوية الحمراء فور تخرجه.

في 20 أكتوبر 2017 وردت معلومات إلى ضباط الأمن الوطني، عن تمركز عناصر مسلحة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة قائد الخلية الإرهابية ويدعى "عماد الدين عبدالحميد"، وهو من العناصر الخطرة، والرجل الثانى في تنظيم "المرابطون" الذى أسسه الإرهابى هشام عشماوي، وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم التجهيز الأمني لمداهمة تلك البؤرة الإجرامية، وفي منطقة صحراوية في الكيلو 135 على طريق الواحات البحرية، نشبت معركة دموية بين الأمن والإرهابيين، أسفرت عن استشهاد الشهيد البطل النقيب إسلام مشهور، و15 من آخرين من قوات الشرطة خلال المواجهات المسلحة مع الإرهابيين.

وفي صباح يوم السبت الموافق 27 يونيو عام 2020 نفذت مصلحة السجون المصرية حكم إعدام الإرهابي عبدالرحيم المسماري؛ تنفيذا لحكم محكمة الجنايات العسكرية في القضية رقم 160/2018 جنايات عسكرية غرب القاهرة والشهيرة إعلاميًا بقضية الواحات البحرية بمعاقبة المتهم الرئيسي في القضية وهو عبدالرحيم محمد المسماري (ليبي الجنسية) بالإعدام شنقا ومعاقبة 22 متهما حضوريا بالسجن المؤبد، و10 متهمين غيابيا بالسجن المؤبد والمشدد وبراءة 20 آخرين.

وقالت سوزان مشهور والدة الشهيد إسلام في تصريحات لها : إسلام ظهر خلال المسلسل بنفس الشكل ونفس الكلام، الموضوع صعب علي أوى، وشوفت الحلقة وهو بيقول " الشهادة دى مش لأى حد.. دى للى يستحقها ".

وأضافت: دى فعلًا كانت جملته، وكان كاتبها على صفحته على "فيسبوك"، وكان كاتب أنا خريج مدرعة، وهو اُستشهد في أول مدرعة بعملية الواحات . وتابعت :"من علامات الكرم علي إسلام وزملاءه إن الحلقات دى تتعرض في أيام مفترجة وليالي العشر الأواخر من رمضان، عشان مصر كلها تدعى لهم، وكلهم يستحقوا هذا الكرم ".