الأحد 28 ابريل 2024

الحكومة الإنجليزية تعلن استعدادها لاستضافة نهائى دورى أبطال أوروبا

تشيلسي ومانشستر سيتي

ملاعب الهلال7-5-2021 | 23:39

حسن محمود

أعلنت الحكومة البريطانية الجمعة، بأنها جاهزة لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تجمع بين فريقين إنجليزيين هما مانشستر سيتي وتشيلسي، بعد قرارها منع السفر إلى تركيا جراء جائحة كوفيد-19، حيث كانت مباراة القمة مقررة في اسطنبول في29 مايو الحالي.

وقال وزير المواصلات جرانت شابس: "إن المملكة المتحدة "منفتحة جداً لاستضافة نهائي المسابقة، ويتعين علينا وضع تركيا على اللائحة الحمراء، وسيكون لهذا الأمر انعكاسات أولها عدم قدرة أنصار كل من تشيلسي ومانشستر سيتي الذهاب إلى اسطنبول في ما يتعلق بدوري الأبطال. استطيع أن أقول لكم أن الاتحاد الإنجليزي كان قد بدأ مشاوراته مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن هذا الموضوع".

وأضاف: "نحن منفتحون لاحتضان النهائي لكن القرار يعود الى الاتحاد الأوروبي. لكن بما أن المباراة النهائية تجمع فريقين من إنجلترا نود معرفة رأي يويفا بهذا الموضوع، وبطبيعة الحال، حققت المملكة المتحدة نجاحات في استضافة المباريات الكروية بحضور الجمهور وبالتالي نحن في وضعية جيدة للقيام بذلك".

ويذكر أن بلغ مانشستر سيتي النهائي القاري للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي ذهاباً وإياباً 2-1 و2-0 توالياً، في حين تخطى تشيلسي ريال مدريد الإسباني بتعادله معه على أرضه 1-1 وفوزه عليه إياباً في لندن 2-0.

Dr.Randa
Dr.Radwa