الخميس 9 مايو 2024

والد الشهيد عمرو صلاح: 16 شهيدًا ليسوا خسارة في مصر.. وهذه رسالتي لـ"السيسي"

النقيب عمرو صلاح

فن8-5-2021 | 03:32

محمد أبو زيد

عبر المهندس صلاح عفيفي، والد النقيب عمرو صلاح الضابط بإدارة العمليات الخاصة، بقطاع الأمن المركزي، والذي استشهد في حادث الواحات 20 أكتوبر 2017، وعرضته الحلقة 25 من الملحمة الوطنية الاختيار 2 اليوم، عن سعادته وفخره بما قدمه نجله الشهيد من تضحية في سبيل بلده.

عمرو صلاح

وقال والد الشهيد في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال": "مجموعة الواحات هي رمز للتاريخ لأن الأجيال القادمة سوف تعرف ما قدموه من تضحيات وما فعلوه وتحفظ أسمائهم عن ظهر قلب، وما نحن فيه الآن من آمان هم سببه، و16 شهيد ليسوا خسارة في مصر حتى تقف وتنهض".

الشهيد عمرو صلاح

وتابع: "عمرو صلاح كان حافظا للقرآن الكريم وصاحب أخلاق عالية بشهادة كل من يعرفه، ودخل عمليات شديدة ومأموريات صعبة وتعرفت على بطولاته من خلال زملائه بعد استشهاده وكانوا يطلقون عليه لقب "الوحش" أو ينادوه بوحش العمليات، وكان بطلا بمعنى الكلمة".

الشهيد عمرو صلاح

وأضاف: "استعان به الفنان أحمد عز في فيلم الخلية وقام بتدريبه على مسك السلاح والتعامل معه وساعده هو وباقي أبطال الفيلم وظهر أيضا معهم داخل أحداث الفيلم الذي عندما نال عنه "عز" جائزة أهداها إلى روح الشهيد عمرو صلاح".

أحمد عز

واختتم: "الناجين من حادث الواحات شهدوا على شجاعة عمرو صلاح وما فعله في العملية وظل يقاتل الإرهابيين حتى آخر لحظة، وافتخر أنه ابني، والاختيار عمل مهم حتى تعرف الأجيال القادمة مدى ما يقدمه رجال الجيش والشرطة من جهد وتضحيات في سبيل بلدهم، ولي طلب أتمنى من الرئيس السيسي أن يستجيب له، وهو أن يطلق اسم الشهيد عمرو صلاح على أحدى الكباري الموجودة بجوار العمارة التي نسكن بها في شارع الحجاز بمنطقة مصر الجديدة".

النقيب عمرو صلاح

 

Egypt Air