الأربعاء 26 يونيو 2024

الجيش اليمني يشن هجمات على معاقل الحوثيين وصالح في تعز

6-5-2017 | 18:18

واصلت قوات الجيش اليمني تقدمها في محافظة "تعز"، جنوب العاصمة صنعاء، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان صحفي اليوم، أن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين في جبهة الساحل الغربي للمدينة، وتمكنت خلالها قوات الجيش، بمساندة من طيران التحالف العربي، من التقدم والسيطرة على مناطق واسعة في مديرية "موزع" والاقتراب من منطقة "الهاملي"، آخر معاقل مليشيات الحوثي وصالح في المديرية.

وقال البيان إن قوات الجيش شنت هجمات عنيفة على مواقع المليشيات في "جبل السلطان" والمناطق الواقعة شمال معسكر "خالد" الاستراتيجي، مضيفا أن العمليات العسكرية في جبهة مديرية "ذوباب" المجاورة ما تزال مستمرة.

 

في السياق ذاته ، تصدت قوات الجيش اليمني لهجمات عنيفة شنتها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في الجبهة الشمالية لمدينة "تعز". وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية ، أن قوات الجيش تصدت لهجمات المليشيات وأجبرتها على التراجع والفرار بعد تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

وأشار إلى أن المليشيات بعد أن فشلت في هجماتها ، قامت بقصف الأحياء السكنية وسط المدينة وفي محيطها، مما تسبب في إلحاق أضرار مادية بعدد من منازل المواطنين وممتلكاتهم.