الخميس 30 مايو 2024

«التموين» توجه بضخ كحك العيد بتخفيضات 20% في المجمعات الاستهلاكية

كحك العيد

اقتصاد8-5-2021 | 16:10

أنديانا خالد

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كل سلع ومستلزمات عيد الفطر المبارك من كحك وبسكويت وغريبة وبيتي فور بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات لا تقل عن 20%.

 

وأشار المصيلحي في بيان صادر اليوم السبت 8 مايو 2021، إلى أنه يتابع يومياً الكميات التي تطرح بالمجمعات الاستهلاكية إضافة إلى جودة السلع المعروضة.

 

وأضاف أنه وجه رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية بالتشديد من الإجراءات الاحترازية داخل المجمعات سواء للعاملين بها أو المتعاملين معها أيضاً.

 

هذا وقد تلقى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من الشركة القابضة حول ما تم طرحه بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركات المخابز وشركات المطاحن.

 

وأفاد التقرير بضخ ما يزيد عن نوع من الكحك والبسكويت والبيتي فور والأسماك المملحة.

 

 ففي الكحك تم ضخ ثلاثة أنواع لشركات متعددة بسعر يبدأ من 65 إلى 70 جنيها للكيلو والبسكويت ثلاثة أنواع أيضا بسعر يبدأ من 65 جنيها إلى 70 جنيها للكيلو والبيتي فور يبدأ سعره من 75 إلى 100 جنيه للكيلو والغريبة ببدء سعرها من 75 إلى 85 جنيها للكيلو، كما أفاد التقرير الوارد من القابضة للصناعات الغذائية إلى أن أسعار الأسماك المملحة بالنسبة للرنجة 35 جنيها للكيلو والفسيخ من 110 إلى 120 جنيها للكيلو.

 

هذا وقد أكد اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة تتابع يومياً تنفيذ توجيهات الدكتور على المصيلحي عبر المرور الدائم على تلك المجمعات للتأكد من توافر السلع بالجودة المطلوبة بعد قياس رضا المواطن عنها وأكد حسنين أن القابضة وفرت كميات كبيرة من مستلزمات عيد الفطر بتخفيضات كبيرة تناسب كل القدرات الشرائية.