الأحد 19 مايو 2024

استشارى صدر: غلق الحدائق العامة خلال عيد الفطر جاءت في وقتها المناسب

الدكتور محمود عبد المجيد

أخبار8-5-2021 | 20:46

سالي طه

قال الدكتور محمود عبد المجيد، استشاري صدر وجهاز تنفسي ، إن الوقت الحالي يشهد ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك بسبب التجمعات العائلية في رمضان وتهاون البعض بالاجراءات الاحترازية والتواجد في الأماكن المزدحمة.

وأكد عبد المجيد في تصريح خاص لبوابة " دار الهلال"، أن مع قدوم عيد الفطر لابد من التشديد والالتزام، وعدم التهاون بتطبيق الاجراءات حتي لا تتضاعف الأمور ونفقد السيطرة عليها مثلما يحدث في الهند وغيرها من الدول.

وأوضح استشاري أمراض الصدر والجهاز التنفسي ان وعي المواطنين يترتب عليه كثير من الأمور ، فإذا التزم المواطنين وحرصوا على اتباع النصائح والارشادات التي تقدمها وزارة الصحة نستطيع الي حد ما تفادي الجائحة ومنع انتشار العدوي.

وتابع أما في حاله استهتار المواطنين والتعامل مع الفيروس على أنه شيء طبيعي، الامر في هذه الحالة سيزداد سوء، لذلك يجب على الجميع اخذ حذرهم وتعقيم الايدي باستمرار والحرص على ارتداء الماسكات الوقائية لتجنب نقل العدوي أو الاصابة بها.

وأشاد عبد المجيد بقرارات رئيس الوزراء بغلق الحدائق والمنتزهات مع قدوم عيد الفطر، خاصة أن هذه الأماكن تشهد تجمعات بأعداد هائلة، الأمر الذي يؤدي إلي التزاحم والتكدس وفرص انتقال العدوي، لذلك جاءت قرارات رئيس الوزراء في وقتها المناسب حرصا على سلامة وصحة المواطنين.
وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إغلاق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة بشكل كامل خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وسيكون هناك حد لاستخدام الحافلات الجماعية مثل أوتوبيسات الرحلات، بينما وسائل النقل والحافلات العادية تعمل بشكل طبيعي.