الخميس 16 مايو 2024

نقابة الأطباء: ارتداء الكمامة وتعقيم الايدي باستمرار يحد من انتشار بكورونا

الدكتور محمد عيد الحميد

أخبار8-5-2021 | 20:54

سالي طه

قال الدكتور محمد عيد الحميد ، أمين صندوق نقابة الأطباء، إن هذه الفترة  تشهد تزايدا في تسجيل أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيدا بقرار رئيس الوزراء بغلق كافه الشواطىء والمنتزهات والحدائق العامة أيام العيد حفاظا على سلامة المواطنين.

وأكد عبد الحميد في تصريح خاص لبوابة " دار الهلال "، أنه يجب الالتزام واتباع كافه الارشادات والتدابير الاحترازية وعدم التواجد في الاماكن المزدحمة والحرص على وجود مسافات بين الأشخاص وبعضها، لمنع انتقال العدوى.

وشدد أمين صندوق نقابة الأطباء على ضرورة تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية خاصة بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا بمختلف المحافظات، واتخاذ اجراءات رادعة حاله وجود مخالفين بهذه الإجراءات.

وطالب جميع المواطنين بتوخى الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، لافتا إلى أن ارتداء الماسكات الطبية وتعقيم الايدي باستمرار والبعد عن الازدحام هي السبيل الحقيقي للحد من الإصابة بالمرض.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إغلاق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة بشكل كامل خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وسيكون هناك حد لاستخدام الحافلات الجماعية مثل أوتوبيسات الرحلات، بينما وسائل النقل والحافلات العادية تعمل بشكل طبيعي.