السبت 1 يونيو 2024

التفاصيل الكاملة لحبس نصاب هرب بمساعدة «ضابط» أثناء ترحيله للسجن

6-5-2017 | 20:03

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية بحبس نصاب لاتهامه بالهروب من السجن بمساعدة ضابط شرطة بقسم مصر الجديدة.

وحصلت بوابة "الهلال اليوم "على التفاصيل الكاملة للواقعة، والتي ترجع إلى شهر يناير الماضي عندما كشفت نيابة شرق القاهرة الكلية هروب متهم عقب استدعائه لحضور التحقيق معه في عدة بلاغات نصب ضده.

وبإجراء التحريات تبين أن ضابط شرطة بقسم مصر الجديدة وراء هروبه بعد أن حصل على رشوة كبيرة منه وكذلك قام الضابط المتهم بتزوير رقم إيداعه حيث كتب رقم وهمي في دفتر تسليمه للسجن.

وقررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، حبس ضابط الشرطة 4 أيام علي ذمة التحقيقات متهم بتهريب مسجون مقابل رشوة مالية.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الواقعة تعود تفاصيلها إلى بداية العام الحالي عقب طلب النيابة العامة المتهم الصادر في حقه حكم بالحبس 5 سنوات للاستماع لأقواله في بلاغ مقدم ضده فتبين أنه غير مسجون.

وتبين أن المتهم عقب صدور حكم حبسه لمده 5 سنوات من محكمة الجنح تم ترتيب أوراقه لترحيله من قسم شرطة مصر الجديدة إلى سجن النهضة لقضاء عقوبة حبسه .

واستقل المتهم سيارة الترحيلات مع الضابط المتهم في طريقهما إلى سجن النهضة، وبدلا من إيداعه سجن النهضة، مكنه الضابط من الهرب وحصل منه على الرشوة المتفق عليها وظل الأمر فترة كبيرة، حيث عاد الضابط إلى القسم وأدعى تسليم المتهم إلى سجن النهضة، وزور رقم إيداعه حيث كتب رقم وهمي للمتهم في الدفتر لتسليمه إلى السجن.

وعقب اكتشاف الواقعة قامت أجهزة الأمن بالقاهرة بشن عدة حملات أمنية مكبرة حتى تم القبض على المتهم وأمرت النيابة بحبسه.