الأربعاء 26 يونيو 2024

ديدو وأحمد نوتردام وثانية واحدة.. 3 أفلام كوميدية بدور العرض فى العيد

أفلام العيد

فن9-5-2021 | 23:17

محمد أبو زيد

تستعد دور العرض لإنطلاق موسم أفلام عيد الفطر المبارك، وفي ظل القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء تزامنًا مع إجرارات الدولة للحد من فيروس كورونا، والتي تم تطبيقها اعتباراً من 6 إلي 21 مايو سوف تكون مواعيد غلق دور السينما والمسارح في الساعة التاسعة مساءً، وستشهد دور العرض السينمائي 3 حفلات يوميا يكون الحفل الأخير في  السادسة مساءً، وتعمل بنسبة حضور 50% من إجمالي طاقة استيعابها، ويتم تتطبيق الإجراءات الاحترازية مثل الدخول بالكمامة والتعقيم الدائم لدور العرض وقياس درجة الحرارة قبل الدخول لقاعة السينما.

من المقرر طرح 3 أفلام، يغلب عليها الطابع الكوميدي في موسم عيد الفطر وهي "ديدو" للفنان كريم فهمي، و"أحمد نوتردام" لللفنان رامز جلال، و"ثانية واحدة" للفنانة دينا الشربيني.

ثانية واحدة
الفيلم من بطولة دينا الشربيني، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، سوسن بدر، ويزو، علا رشدي، ويشارك فيه  عدد من ضيوف الشرف منهم، أحمد الفيشاوي، فتحي عبد الوهاب، من تأليف مصطفى حمدي وإخراج أكرم فريد.

تدور أحداث الفيلم عندما يتعرض مصطفى خاطر، إلي حادث سيارة يجعله يعود إلى مرحلة الطفولة ويظن أن دينا الشربيني هي والدته، وهو ما يعرضهما للعديد من المواقف الكوميدية.

ديدو
الفيلم من بطولة كريم فهمي، حمدي الميرغني، محمد ثروت، هدى المفتي، بيومي فؤاد، وتأليف كريم فهمي ومن إخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداثه حول حول الشاب "ديدو" الذي يقرر سرقة عالم ثري برفقة أصدقائه فيقوم العالم نتحويلهم إلي عقلة الأصبع، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي.

أحمد نوتردام
الفيلم من بطولة رامز جلال، غادة عادل، حمدي الميرغني، بيومى فؤاد، ومن تأليف لؤى السيد، ومن إخراج محمود كريم.

تدور الأحداث حول صحفي يجسد دوره "رامز"، إذ يقوم بتتبع عمليات قتل لعدد من السيدات، يقوم بها خالد الصاوي، الذي تبحث عنه الشرطة، ورفع الفيلم شعار "لا تخافوا ولكن هزروا".