الأربعاء 26 يونيو 2024

الحلقة 27 من الاختيار 2.. تصفية الضباط المنشقين والهجوم على كمين الميدان

الاختيار 2

فن9-5-2021 | 23:57

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة 27 من الملحمة الوطنية الاختيار2، عدة أحداث أبرزها إحباط الهجوم على كمين الميدان بشمال سيناء، في الوقت الذي تصدت فيه القوات للهجوم الإرهابي بكل جسارة وشجاعة.

 

ونجحت قوات الشرطة في التصدي لمجموعة إرهابية هاجمت الكمين الأمني بالطريق الساحلي لمدينة العريش وتمكنت من قتل 4 منهم، رغم إطلاقهم أسلحة ثقيلة وقذائف الآر بي جي، إلا أن القوات تصدت لهم بقوة.

 

وعرضت الحلقة مشاهد حقيقية للأسلحة التي أستخدمها الإرهابيين، وتم العثور على 10 عبوات ناسفة، و4 أسلحة آلية و30 خزينة آلية، و3 أحزمة ناسفة كانت معدة للإستخدام في الهجوم.

 

كما عرضت الحلقة تصوير حقيقي من داخل معسكرات التكفيريين بشمال سيناء، وظهر الإرهابي خيرت السبكي وبجواره حنفي جمال، وهو يحث الإرهابيين والتكفيريين على الثأر ومواصلة العمليات الإرهابية في الوقت الذي استهدفت فيه بؤرة إرهابية شديدة الخطورة، بالطيران وتم تصفية الخائن خيرت السبكي وحنفي جمال وتم عرض صور لهم على الشاشة.

 

وأيضًا عرضت الحلقة التفجير الذى وقع أمام مسجد الاستقامة يوم 15 فبراير 2019، والذى قام به أحد العناصر الإرهابية، تم التوصل إليه ويدعى "عبد الحميد"، وكان يخطط للقيام بعمليات إرهابية أخرى، وتم رصده  أثناء نزوله من المنزل واستقلاله دراجة، في الوقت الذي يحاول الضابط "رامي هلال" ضبط الإرهابي قام بتفجير حزام ناسف كان يرتديه.

 

واستشهد الضابط " هلال"، وفردي الشرطة اللذين كانا معه، كما أصيب 3 ضباط أحدهم من الأمن الوطني، والأمن العام وثالث من مباحث القاهرة.

 

"الاختيار 2" يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية، من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.