الأحد 19 مايو 2024

"الصحة": علاج "سيدة أسوان" على نفقة الدولة فى مستشفى بالقاهرة

30-1-2017 | 15:57

كتبت: أسماء محمد السيد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، وصول السيدة مطيعة مصطفى محمود، والمعروفة إعلاميًا بـ"سيدة أسوان"، إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة، لتلقى العلاج اللازم.

وكانت السيدة مطيعة قد استوقفت موكب الرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء وجوده في أسوان من أجل المؤتمر الشهر للشباب، وطالبته بنظر حالتها والأمر بعلاجها على نفقة الدولة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن الوزير الدكتور أحمد عماد الدين تواصل مع السيدة مطيعة هاتفيًا عقب لقائها بالرئيس السيسى، ليطمئنها بأن الوزارة ستقدم لها الخدمة الطبية وما تحتاجه من علاج على نفقة الدولة،لافتا إلى أن ذلك حق أصيل لجميع المواطنين وفقًا لما كفله الدستور وتحرص عليه الدولة.

وأشار "مجاهد" إلى أنه منذ وصول "سيدة أسوان" إلى مطار القاهرة قام الحجر الصحى بالمطار بإنهاء إجراءات وصولها، وتم استدعاء سيارة إسعاف لإوصالها إلى المستشفى، والتى كانت جاهزة لاستقبالها بفريق طبى من أساتذة بجامعة عين شمس فى تخصصات الجراحة العامة والتخدير والأورام والباطنة لتوقيع الكشف عليها.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أنه تم إجراء تحاليل صورة دم، وظائف كلى وكبد وتجلط دم، وأشعات على الصدر وتلفزيونية ملونة على الأوردة وموجات صوتية على الثدى والبطن والحوض، إضافة إلى باقى الفحوصات اللازمة لها طبقا لتوصية الفريق الطبى المعالج للمريضة.

واختتم "مجاهد" تصريحاته مؤكدًا أن المستشفى احتجزت السيدة مطيعة نظرا لوجود تورم فى الساق اليمنى لها، وأنها الآن تحت الفحص لحين ظهور نتائج الفحوصات وتشخيصها لتحديد العلاج اللازم، مشيرا إلى متابعة وزير الصحة لحالتها أولًا بأول.

 

 

 

    الاكثر قراءة