الإثنين 6 مايو 2024

طقس عيد الفطر.. الأرصاد لـ المواطنين: الأجواء مستقرة للاستمتاع بالإجازة

طقس عيد الفطر

أخبار10-5-2021 | 14:39

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في عيد الفطر، وذلك بعد موجة الطقس شديد الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية وارتفاع درجات الحرارة إلى أعلى من 40 درجة مئوية.

 

حيث أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس في عيد الفطر المبارك، بداية من الخميس المقبل وحتى السبت، طقس مستقر تماما على كافة أنحاء الجمهورية ودرجات حرارة في المعدلات الطبيعية.

 

وأوضحت في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن الطقس من المتوقع أن يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، موضحة أنه من المتوقع أن تكون الرياح تكون معتدلة على معظم الأنحاء تنشط أحيانا على فترات متقطعة في بعض المناطق.

 

وأضاف أن الأجواء مستقرة تماما في عيد الفطر بما يسمح بالاستمتاع بإجازة العيد بشكل جيد، مشيرة إلى أن الملاحة البحرية مهيأة على البحرين الأحمر والمتوسط.

حالة الطقس أول أيام عيد الفطر

وعن حالة الطقس المتوقعة الخميس المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك، فمن المتوقع أن يكون الطقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما ليلا فيكون الطقس لطيفا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة

ودرجات الحرارة في القاهرة الكبرى 32 – 17 ، والوجه البحري 32 – 17، والسواحل الشمالية 27 – 16، وشمال الصعيد 35- 20، وجنوب الصعيد 39- 25.

 

طقس الجمعة ثاني أيام عيد الفطر المبارك

وعن طقس الجمعة المقبل، فمن المتوقع أن يكون الطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، أما ليلا فيكون لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة في الجمعة ثاني أيام عيد الفطر 33- 18 على القاهرة الكبرى، أما الوجه البحر 33- 18 ، وشمال الصعيد 36- 21 وجنوب الصعيد 41- 25.

 

طقس ثالث أيام عيد الفطر المبارك

وعن طقس السبت المقبل ثالث أيام عيد الفطر المبارك، فيكون الطقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، أما ليلا فيكون لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، القاهرة الكبرى 34 – 19، الوجه البحري 34 – 19، وشمال الصعيد 36- 21، وجنوب الصعيد 40- 25.

Egypt Air