الأحد 19 مايو 2024

لماذ غضب جمهور السوشيال ميديا من محمد صلاح بسبب القدس؟

محمد صلاح

الهلال لايت10-5-2021 | 16:47

إيمان علي

سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل من محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، بسبب تجاهله الأحداث الأخيرة التي تقع في الأراضي الفلسطينية مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، وحي الشيخ جراح في القدس.

 

وهاجم عدد من مستخدمي السوشيال ميديا، صلاح، بسبب تجاهله دعم صمود الشعب الفلسطيني حتى بمنشور على فيس بوك أو تغريدة على تويتر، على الرغم من حرصه على المشاركة في التعليق على العديد من الأحداث الأخرى، والتي تقل في أهميتها عن القضية الفلسطينية.

 

وكان آخر منشور على صفحة محمد صلاح الرسمية، هو رسالة بعد حصوله على جائزة "Laureus Sporting Inspiration"، والتي تُمنح للرياضيين الذين يستخدمون منصتهم لصالح المجتمع، وذلك بعدما قام الدولي المصري بتمويل بناء مستشفى ومدرسة في قريته نجريج مع العديد من الأعمال الأخرى.

 

واندلعت اشتباكات جديدة بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين في المسجد الأقصى بالقدس، قبل بدء مسيرة يهودية قومية يعتزم خروجها الاثنين، ورشق فلسطينيون بالحجارة قوات الأمن الإسرائيلية التي أطلقت قنابل الصوت، بحسب ما أفادت به تقارير.

 

وأصيب مئات الفلسطينيين وأكثر من 20 شرطيا إسرائيليا في اشتباكات على مدى الأيام الثلاثة الماضية، وقالت مصادر فلسطينية داخل المسجد الأقصى إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا خلال تلك المواجهات مع الشرطة الإسرائيلية بالاختناق والرصاص المطاطي.