الأربعاء 15 مايو 2024

الحلقة 28 من الاختيار 2.. إحباط محاولة «حسم» لاغتيال الرئيس السيسي

مسلسل الاختيار 2

فن10-5-2021 | 23:05

محمود علي

عرضت أحداث الحلقة الـ28 من الملحمة الوطنية "الاختيار 2"، تخطيط حركة حسم الإرهابية لاغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي داخل مطار القاهرة، بعدما علموا أنه يقوم بزيارات كثيرة لعدة دول في الفترة الأخيرة.

وصنع الإرهابيون بتصنيع بعض الطائرات الصغيرة، ويحاولون أن يحملوا عليها أوزان، أملا منهم في الحصول على تقنية تساعدهم في التنصت لنجاح عمليتهم الخسيسة.

ويرصد العقيد "زكريا يونس" كريم عبدالعزيز التخطيط لهذه العملية، ويخبر زميله المقدم "يوسف الرفاعي" أحمد مكي، ليقوم الأخير بإبلاغ الأمن العام، والتواصل مع مباحث شرطة النزهة التي يقع مطار القاهرة في دائرتها، لتفتيش العناصر المشتبه بها في هذا النطاق.

واجتمع إرهابيو حركة حسم الإخوانية واتفقوا على تنفيذ العملية الإرهابية بواسطة سلاح يسمى "الدوشكا"، وأنهم سيقومون بتثبيته أعلى أحد العمارات بمنطقة النزهة القريبة من مطار القاهرة، وفي أثناء تواجد الرئيس السيسي بمطار القاهرة، يقومون بتنفيذ العملية، وبدأوا يوزعون الأدوار على بعضهم البعض لتنفيذ مخططهم الخبيث.

استشهاد النقيب ماجد عبدالرازق

ويخرج النقيب ماجد عبدالرازق من قسم شرطة النزهة في مأمورية لضبط هؤلاء الإرهابيين قبل تنفيذ مخططهم الإرهابي، وتصادفه سيدة ابنها محبوسًا ويعدها أنه سيتدخل لحل مشكلته بعد رجوعه من المأمورية، ويوصي أحد المجندين أن يصطحب السيدة لرؤية ابنها وتقديم الطعام له.

ويحاول النقيب ماجد عبدالرازق القبض على مجموعة من هؤلاء الإرهابيين، وعندما يشعرون به عند نزوله من "سيارة الأمن"، يفاجأونه بوابل من الرصاص، ليسقط شهيدا ومعه بعض من أفراد قوته.

ويوجه "اللواء مراد" ماجد الكدواني بسرعة ضبط هؤلاء الإرهابيين الذين قتلوا الشهيد ماجد عبدالرازق، قبل تنفيذ مخططهم لاغتيال الرئيس السيسي، وبالفعل ينجح "زكريا يونس" كريم عبدالعزيز في القبض على أحد هذه العناصر، ويدلي باعترافات تفصيلية وأماكن وجود هؤلاء العناصر، وبالفعل تقوم قوات الأمن بالتوجه إلى هذه العناصر داخل أحد المزارع المتطرفة، ويحدث تبادل للنيران، وتستطيع قوات الأمن تصفية جميع عناصر هذه الخلية، وإفشال هذه العملية الجبانة قبل وقوعها.

ويشير زكريا يونس "كريم عبدالعزيز" إلى أنه في قضية عرب شركس، تم ضبط ورقة تحتوي على خط سير الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ أن كان وزيرا للدفاع، داخل جيب أحد العناصر التي تمت تصفيته، لافتا أنهم يقصدون هذه العملية بالذات وحاولوا أكثر من مرّة أن ينفذوها، لكن عناية الله تكشفهم في كل مرة، ولا يستطيعون تنفيذ هذه العملية الخسيسة.

استشهاد الملازم عمر القاضي

وتعرض أحداث الحلقة استشهاد الملازم عمر القاضي وجميع أفراد قوته، في كمين بطل 14 بشمال سيناء في أول أيام عيد الفطر عام 2019 على يد مجموعة عناصر داعش الإرهابي، وتعرض أحداث الحلقة تسجيل صوتي حقيقي للبطل الشهيد عمر القاضي، وهو يرسل استغاثات للقوات الأمنية، قائلا: "أنا معايا عسكري مات.. واحنا كمان في السكة يا جدعان.. الحقونا يا جدعان.. دُك الكمين يا سمير.. غربل الكمين".

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

Dr.Radwa
Egypt Air