الأربعاء 26 يونيو 2024

سكينة فؤاد: مصر لم تتخل عن الفلسطينيين عبر التاريخ (خاص)

الكاتية سكينة فؤاد

أخبار10-5-2021 | 23:25

محمد فتحي

قالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية الأسبق، إن مصر لم تتخلى عن الشعب الفلسطيني، منذ اندلاع القضية الفلسطينية.

 

وعن إدانة جميع أشكال العدوان وعدم احترام القانون الدولي، وبما أنه لم يترتب على هذا أي نتائج، أضافت مستشار رئيس الجمهورية الأسبق، لـ«دار الهلال»، أنه يجب أن يكون للأمة العربية موقف موحد، لأنه ليس معقولا أن يقيم الصهاينة علاقات مع الدول العربية وهم يرتكبون كل هذه الجرائم ويغلقون المسجد الأقصى في فلسطين.

 

وتابعت: لا بد أن يتم تحريك القضية عالميا ومحليا، لأنه غير مقبول أن تهان أمة بأكملها ويتمادى العدو الصهيوني ولا تتخذ إجراءات تعلن أننا أمة حية لا يمكن أن تقبل بهذا الإجرام الصهيوني، مشيرة إلى أن انتهاء العدوان على الشعب الفلسطيني عندما يتوحد صف أبناء فلسطين، لأنه ليس معقولا أن يتعرضوا لكل هذا الإجرام الصهيوني وهم منقسمون على أنفسهم، كما يجب أن تقف ورائهم وتدعمهم جميع الأنظمة العربية التي نثق أنها لا يمكن أن تشارك أو تصمت على هذا الجرائم.

 

ودعت سكينة فؤاد جميع المؤسسات والدول العربية لاتخاذ مواقف تصل إلى قطع العلاقات مع هذا الكيان إذا استمر في هذا العدوان.

 

يذكر أن وزارة الخارجية، قد أعربت اليوم ١٠ مايو ٢٠٢١، عن إدانتها بأشد العبارات اقتحام القوات الإسرائيلية مُجددًا حرم المسجد الأقصى المبارك، والتعرُض للمُصليين الفلسطينيين وإخراجهم من داخل باحات المسجد الأقصى، مؤكدةً على ضرورة تحمُل إسرائيل لمسئوليتها إزاء هذه التطورات المتسارعة والخطيرة، والتي تُنبئ بمزيد من الاحتقان والتصعيد الذي لا يُحمد عُقباه.

 

كما شددت وزارة الخارجية على ضرورة وقف كافة الممارسات التي تنتهك حُرمة المسجد الأقصى المبارك، لاسيما في شهر رمضان الفضيل، وذلك اتساقًا مع قواعد القانون الدولي وبغية توفير كافة أوجه الحماية للمدنيين الفلسطينيين في حرم المسجد الأقصى المبارك وسائر أنحاء القدس الشرقية، مع عدم استهداف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها.