الجمعة 17 مايو 2024

«برلمانية»: افتتاح السيسى لوحدة القسطرة بالسويس من المشروعات التى تنهض بالمنظومة الصحية

الدكتورة ايناس عبد الحليم عضو بصحة النواب

برلمان11-5-2021 | 14:51

سالي طه

قالت الدكتورة ايناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح لوحدة القسطرة بمستشفي قناة السويس تعد واحدة من أهم المشروعات التي تنهض المنظومة الصحية، لافته أن وحدة قسطرة تحتوي على أحدث أجهزة القسطرة فى الشرق الأوسط، وتتيح عمل القسطرة القلبية والمخية والطرفية وملحقاتها، بجانب وجود العيادات الطبية منها القلب والاستشارى ومتابعة جهاز الموجات الصوتية وغيرها.

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، لـ«دار الهلال»، أن هناك اهتماما بتطوير قطاع الصحة، ووضع خطط متكاملة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية بالمستشفيات، وذلك من خلال تطوير الأقسام الطبية وتدعيمها بأحدث الأجهزة.

وتابعت أن الوحدة مزودة بالخبرات البشرية من أطباء وأطقم تمريض وفنيين، مشيرة إلى أن كل هذه الجهود هدفها تقديم خدمة طبية على مستوى مرتفع للمواطنين بمحافظات القناة، وتوفير مستوى معيشة أفضل لهم.

وأشادت النائبة بجهود وزارة الصحة والرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية للنهوض بالقطاع الصحي وافتتاح عدد كبير من المراكز والوحدات والمجمعات لتوفير الرعاية والخدمات الصحية للمواطنين، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتحسين ورفع كفاءة المستشفيات بمختلف المحافظات على مستوي الجمهورية.