السبت 18 مايو 2024

تجهيز 2200 مسجد لصلاة العيد بالقليوبية.. وغرفة عمليات لرصد المخالفات

2200 مسجد يتأهبوا لإستقبال العيد

محافظات11-5-2021 | 20:08

محمد نبيل

أكد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، انه تم تجهيز 2200 مسجد على مستوى المحافظة لصلاة عيد الفطر المبارك وتخصيص إمام وعمال لكل مسجد وذلك للوقوف على ضبط وتنظيم دخول وخروج المصلين بكل مسجد.

وقال وكيل الوزارة، انه تم التشديد على عدم السماح بدخول الأطفال مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لكل مصلى، واصطحاب المصلى الشخصي أيضا، وذلك للحفاظ على صحة الإنسان والمجتمع في ظل ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا هذه الفترة، وذلك في ظل استمرار عملية النظافة والتعقيم بجميع المساجد استعدادا لاستقبال المصلين يوم العيد.

وشدد وكيل وزارة الاوقاف على جميع الأئمة بأن لا تزيد مدة تكبيرات العيد عن سبع دقائق ولا تزيد الخطبة والصلاة على عشرة دقائق حتى لا تطول فترة التجمع أكثر من اللازم بما يساعد على نشر العدوى.

ووجه وكيل الوزارة جميع الإدارات والمفتشين بالمرور ليلة العيد عند غروب شمس آخر يوم فى رمضان بالمرور بجميع الأماكن لرصد أية محاولة لإقامة ساحات بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بهذا العمل المخالف لتعليمات ديننا والقوانين المنظمة لهذا الأمر.

وكلف ابو السعود مديري القطاعات والإدارات الفرعية بمتابعة غرفة عمليات المديرية التي يترأسها وتكثيف العمل في هذه الأيام لرصد أي مخالفة من شأنها أن تضر بالصالح العام للمواطنين حتى انتهاء خطبة الجمعة بتاريخ 14 مايو الجاري.