السبت 28 سبتمبر 2024

أبطال خلف الستار.. أيمن كبارة مهندس صوت بإذاعة القرآن الكريم يكشف أسرار 57 عاما من العطاء

أبطال خلف الستار.. أيمن كبارة مهندس صوت بإذاعة القرآن الكريم يكشف أسرار 57 عام من العطاء

الهلال لايت 12-5-2021 | 10:20

كتب/ ندى محمود - تصوير/ هالة يوسف

"إذاعة القرآن الكريم من القاهرة"، كلمات طهّرت آذان ملايين المسلمين على مر عشرات السنين، استمرت في العطاء ما يزيد على 57 عامًا، ظلت ومازالت منارة وحضارة، أضاءت مصر والعالم الإسلامي والعربي، لا يخلو بيتٌ من أثيرها، ولا تشرق شمسٌ بدون أن تنطلق ابتهالاتها في الأجواء مع كل صباح.

تربى المصريون على موجات إذاعة القرآن الكريم، والتي أسسها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وانطلقت في السادسة صباح يوم الأربعاء، الذي وافق 25 مارس سنة 1964، وانطلق معها تاريخ ارتبط به ملايين المسلمين.

دائمًا خلف الستار رجال، آثروا أن يظلوا خلف الكاميرات، جنود مجهولون، ولكن سيذكر التاريخ أنهم كانوا ترسًا قويًا في منظومة عمل، عاشت وستعيش عشرات بل مئات السنين، إنه أيمن كبارة كبير مهندسي إذاعة القرآن الكريم.

ربما شاهدت اسمه أو سمعته من قبل على إذاعة القرآن الكريم؛ حيث عمل مهندسًا إذاعيًا وأشرف على أكبر وأقدم البرامج التي أُذيعت، مع كبار الشيوخ والمبتهلين في مصر والعالم.

بدأ "كبارة"عمله في إذاعة القرآن الكريم عام 1992، وحتى اليوم، قابل خلالهم علماء في الدين من كافة أنحاء العالم، وتعلم منهم الكثير، خاصة وأنه كان حافظًا لكتاب الله، وأصبح صندوقًا أسود لكثير من التفاصيل والذكريات.