الأحد 30 يونيو 2024

بعد 4 سنوات.. الكشف عن لغز مقتل أجنبيتين فى جنوب سيناء

30-1-2017 | 16:18

ألقت قوات الأمن فى جنوب سيناء، اليوم، على صاحب مطعم وزوجته، بتهمة قتل سيدة صينية وابنتها، بسبب خلال على ألف دولار.

كان مدير أمن جنوب سيناء اللواء أحمد كمال طايل، تلقى بلاغا من رئيس قسم مباحث مدينة دهب، بالقبض على "أحمد إ" صاحب مطعم، وزوجته السنغافورية الجنسية، بتهمة قتل الضحيتين، وأمر بإحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

تعود تفاصيل الجريمة إلى عام 2013، عندما تلقى رجال الأمن بلاغا باختفاء سيدة صينية الجنسية وابنتها، ودلت التحريات وقتها أنه تمت مشاهدتهما بصحبة صاحب مطعم، وبعد استدعاء رجال الأمن له، قال إنه يساعدهما على السفر  إلى إسرائيل.

مع مرور الوقت تشكك زوج الضحية الصينى فى الواقعة، فتشكل فريق بحث قاده العميد أحمد الحوشى، وتبين له عدم صدق رواية المتهم، وتوصلت التحريات إلى اشتراكه وزوجته السنغافورية التى تحمل جنسية مصرية فى الواقعة.

وبعد تحقيقات مفتش مباحث دهب العميد أسامة عبدالفتاح، توصل رئيس قسم العمليات فى البحث الجنائى المقدم أحمد محفوظ، إلى مكان رفات وعظام سيدتين، كشفت التحقيقات وتحاليل الحمض الوراثى إلى أنها عظام الضحيتين، وتم دفنهما فى منطقة صحراوية، حتى تحللت جثتاهما.

ومن خلال التحريات التى أشرف عليها رئيس مباحث دهب الرائد هيثم التهامى، تبين أن الضحيتين كانتا تعملان بصحبة المتهم فى إعداد الوجبات الصينية للسائحين، وبإعداد عدد من الأكمنة ألقى معاونا مباحث دهب الرائدان محمد سليمان ورامى الغنيمى، القبض على المتهم وزوجته، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، بسبب خلاف بينهما وبين الضحيتين على ألف دولار.

وكشفت تحقيقات الرائدين أحمد إسماعيل وأحمد عزب عن أن المتهم مدمن مخدرات، وتعرض لخسائر مالية، وقرر وزوجته التخلص من الضحيتين حتى لا تطالبانه بمستحقاتهما، حيث ألقى ماء نار على رأسيهما ووجهيهما لإخفاء معالمهما، وتخلص من جثتيهما، وأحيل المتهمان إلى النيابة التى تولت التحقيق المحامى العام لنيابات جنوب سيناء برئاسة خالد عيد.

 

    الاكثر قراءة