الثلاثاء 21 مايو 2024

طقوس مثيرة وطريفة.. كيف احتفل كبار نجوم الفن بعيد الفطر؟

كحك العيد

تحقيقات12-5-2021 | 22:17

محمد عاشور

اختلفت مظاهر الاحتفال بعيد الفطر من دولة لأخرى، ومن عصر لآخر، لكن كيف كان يحتفل الفنانون المصريون بهذه المناسبة، على اختلاف الأجيال؟.. "دار الهلال" ترصد لكم إجابة هذا السؤال في السطور التالية.

احتفال زهرة العلا بعيد الفطر

ظهرت الفنانة زهرة العلا، على جمهورها بصورة فوتوغرافية، وهي تأكل كعك العيد، معلنة أنها تتحدى كبرى محلات صناعة الكعك أن يقوموا بعمل كعك لذيذ يذوب في الفم مثل ما تصنعه بيدها، لمهارتها في أعمال المطبخ والطهو، فكانت تستغل قرب نهاية شهر رمضان لصنع أشهر المخبوزات المرتبطة بعيد الفطر وكلها ثقة بأن ما تصنعه من كعك لا يوجد في مصر ما يضاهيه.

الشحرور واحتفالها بعيد الفطرة

أما الشحرورة صباح، فعلى الرغم من كونها مسيحية، وليست مسلمة إلا أنها كانت تحرص على الاحتفال مع المسلمين بعيد الفطر المبارك، وقد اعتادت علي شراء الكعك وتناوله في أول أيام عيد الفطر المبارك والاحتفاظ بأكبر كمية منه.

نعيمة عاكف واحتفالها بالعيد

أما الفنانة نعيمة عاكف، فقد اعتادت أن تقضي أول أيام عيد الفطر في منزلها، حيث تزين بيتها، وتعد كعك العيد، وتستقبل التهاني من الأصدقاء والعائلة، وفي اليوم التالي تحزم حقائبها هي وزوجها المخرج حسين فوزي ويغادران إلى الإسكندرية حيث البحر وهوائه العليل وبعيداً عن زحام العيد في القاهرة.

احتفال دلوعة السينما بعيد الفطر

وعن الفنانة الجميلة شادية فقد حرصت على تهنئة جمهورها مرفقة مع التهنئة صورة لها وسط بالونات العيد، وقد نشرت في إحدى المجلات.

حسن فايق واستيفان روستي في العيد

ومن المفارقات ما حدث بين حسن فايق واستفان روستي، حيث ذات مرة زار الفنان استيفان روستي صديقه الفنان حسن فايق لتهنئته بعيد الفطر، فقدم له فايق جميع أنواع الكعك كعادة المصريين مع ضيوفهم في هذه المناسبة، فاعتذر روستي في بادئ الأمر لعدم ميله لتناول المخبوزات الدسمة، ولكن أمام تصميم فايق قام بتناول الكعك، وأخذ فايق يزيد منه أمامه ولم يستطع روستي مقاومة طعم الكعك المميز، فأسرف في تناوله ما سبب له مغص في معدته وشعور بالتخمة رقد بسببها عدة أيام.