الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ أسيوط يتابع إنشاء مولد أكسجين لمستشفى بتكلفة 17 مليون جنيه

جانب من الجولة التفقدية

محافظات14-5-2021 | 11:25

هناء حسين

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعمال إنشاء وتجهيز مولد للأكسجين بمستشفى الإيمان العام بحي غرب مدينة أسيوط، وذلك في ظل تحقيق الاكتفاء من المستلزمات الأسياسية للمستشفيات خلال جائحة كورونا.

كما تفقد سير العمل واطمأن على منظومة الأكسجين بمستشفى الحميات، في إطار المتابعة الدورية بالمستشفيات والحرص على حصول المرضى على أفضل خدمة طبية، فضلا عن التأكد من انتظام العمل وتوافر مخزون للأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين الطبي خلال أجازة عيد الفطر المبارك .

وبدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد الأعمال الإنشائية لمبنى مولد الأكسجين بمستشفى الإيمان العام والذي يقوم بتوليد الأكسجين الطبي وضخه بخزانات الأكسجين وشبكة غازات المستشفى، ويعتبر طفرة تكنولوجية في مجال التجهيزات الطبية وذلك في إطار دعم القطاع الصحي بالمحافظة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الاساسية بجميع المستشفيات لمواجهة جائحة فيروس كورونا مقدما الشكر لوزيرة الصحة ولاسكان لدعمها اللامحدود للخدمات الصحية بالمحافظة بما يضمن كفاءة العمل وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

كما وجه وكيل وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من الإنشاء وتشغيل المولد لتلبية احتياجات المستشفى والاكتفاء الذاتي من الأكسجين كما تابع سير العمل بمنظومة تانكات الأكسجين والأرصدة المتوفرة بالخزانات واطمأن على توافر كميات منه تكفى احتياجات المستشفى بالإضافة إلى توافر أسطوانات الأكسجين مشددًا على المتابعة الجيدة خاصة خلال أجازة عيد الفطر وتوافر الأرصدة الكافية.

عقب ذلك توجه المحافظ إلى مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بحي غرب التي تم تطويرها حديثا وتضم 104 أسرة داخلية و10 أسرة عناية مركزة.. والتقى بالدكتور محب سمعان نائب مدير المستشفى وتفقد تانك الأكسجين للاطمئنان على توافر كميات إضافية من الأكسجين وكميات من الاسطوانات الاحتياطية بصفة مستمرة.

كما اطمأن علي سير العمل وتوفير جميع ما يلزم من أدوية ومستلزمات.. ونوه المحافظ الى أن مولد الأكسجين الجاري إنشاؤه بمستشفى الإيمان بسعة 100 متر مكعب وبتكلفة تصل إلى 17 مليون جنيه، ليكفي احتياجات المستشفى بالكامل وكذلك لملء الأسطوانات لباقي المستشفيات والوحدات ويقلل التكلفة والاستهلاك للأكسجين وتخفيف العبء عن الدولة.