الثلاثاء 14 مايو 2024

نائب: حياة كريمة تقضي على الهجرة الداخلية

مبادرة حياة كريمة

برلمان15-5-2021 | 13:05

إيمان مجدي

قال النائب أحمد شاهين، عضو مجلس الشيوخ، إن المبادرة القومية حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهدف في المقام الأول إلى تحسين المستوى المعيشي والاجتماعي للمواطنين، في كافة نواحي الحياة، وإتاحة مسكن تتوافر به كافة المرافق والخدمات الأساسية لتوفير حياة كريمة لكل مواطن، وتواكب المعايير الصحية.

أوضح شاهين، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن المبادرة كان لها دور كبير في القضاء على العشوائيات، لاسيما تلك الناتجة عن الهجرة الداخلة من الريف إلى المدن، لأنها تساهم في انتقال التنمية للريف، وستقضي على فكرة الهجرة الداخلية، مما يساهم في الحد من ظهور العشوائيات.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، علي أن القيادة السياسية تهدف في المقام الأول، إلي الاهتمام بالمواطن البسيط، وتوفير الموافق والخدمات الأساسية، التي تكفل حياة كريمة لكل مواطن، حيث إن المبادرة تعمل على رفع المستوى المعيشي للمواطنين، ومستوى الخدمات المقدمة لهم، مثل: المياه، والكهرباء، والصحة، والمدارس، والطرق، وغيرها من الخدمات الأساسية التي يحتاجاها المواطن.

وتابع: "الرئيس السيسي يعطي أولوية كبيرة للكرامة الإنسانية، فمنذ توليه الرئاسة وهو لا يدخر جهدا في تطوير القري الفقيرة ورفع مستوى معيشة المواطن البسيط"، مؤكدا أن مشروع تطوير القري هو بداية لمشروعات مستقبلية أخرى.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع، حيث ستعزز المعلومات المدققة من عوامل نجاح وفاعلية الجهود التنفيذية على أرض الواقع في قرى الريف المصري، آخذًا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بالتطوير الشامل لجوانب الحياة المعيشية والخدمية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالى نصف سكان مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air