الثلاثاء 11 يونيو 2024

"الأرصاد" تحذر من طقس الـ24 ساعة المقبلة: حرارة شديدة ورياح

حالة الطقس

تحقيقات15-5-2021 | 16:13

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، وسط توقعات باستقرار حالة الطقس وأن تكون درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية، باستثناء طقس الغد الأحد الذي من المتوقع أن يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بشكل مؤقت، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

 

درجات الحرارة غدا

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن حالة الطقس اليوم وخلال الأسبوع الجاري مستقرة تماما ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، موضحة أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مؤقتا غدا الأحد فقط لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة إلى 39 درجة.

 

وأوضحت في تصريح لبوابة دار الهلال أنه من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة الانخفاض اعتبارا من بعد غد الاثنين وحتى نهاية الأسبوع لتكون حول معدلاتها الطبيعية، مشيرة إلى أن الطقس مستقر تماما مع وجود نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد والسواحل الغربية للبلاد تكون مثيرة للأتربة أقصى غرب البلاد.

 

حالة الطقس غدا

ومن جانبه، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر غدا الأحد بمنخفض جوي قادم من الصحراء الغربية يعمل على رفع درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والأماكن المكشوفة.

 

وأوضح شاهين في تصريح لبوابة دار الهلال، أن هذه المناطق التي ستشهد ارتفاعا في الحرارة هي القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة ومناطق من سيناء، مضيفا أن هناك احتمال لفرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وهي خفيفة وغير مؤثرة على كافة الأنشطة ولا يستشعرها الكثير من المواطنين.

 

وأشار إلى أنه اعتبارا من مساء الغد تتغير الكتل الهوائية وتنخفض درجات الحرارة وتعود إلى معدلاتها الطبيعية، حيث سيكون ارتفاع درجات الحرارة غدا مؤقتا فقط خلال ساعات النهار، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة غدا العظمى 39 والإسكندرية 29 وسوهاج 41 .

 

وأضاف أن بقية أيام الأسبوع بدءا من الاثنين المقبل ستكون حالة الطقس مستقرة ودرجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية التي استشعرها المواطنون منذ بداية أيام عيد الفطر.

 

حالة الطقس الـ6 أيام المقبلة

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس مائلا للحرارة نهارا على السواحل الشمالية وحارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ويكون الطقس لطيفا ليلا شمالا ومعتدلا جنوبا، بداية من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل.

 

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة على القاهرة الكبرى ستكون السبت 34 درجة، والأحد 39، والاثنين 31 والثلاثاء 32، والأربعاء 34، أما على السواحل الشمالية فتكون درجات الحرارة المتوقعة السبت 31، الأحد 36، الاثنين 28، الثلاثاء 28، الأربعاء 28.

 

أما على شمال الصعيد فتكون درجات الحرارة السبت 37، الأحد 40، الإثنين 33، الثلاثاء 33، الأربعاء 36، أما جنوب الصعيد فتكون درجة الحرارة السبت 39، الأحد 41، الإثنين 41، الثلاثاء 39، الأربعاء 40.

 

وعن الظواهر الجوية، فمن المتوقع أن اليوم السبت فتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

 

ويشهد الأحد المقبل ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

 

ويشهد الاثنين المقبل نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، والثلاثاء يكون هناك نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

ويشهد الأربعاء نشاطا للرياح على مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.