الثلاثاء 14 مايو 2024

أستاذ إدارة محلية: مبادرة «صوتك مسموع» استكمالا لتطوير منظومة الشكاوي

أستاذ الإدارة المحلية حمدي عرفة

أخبار15-5-2021 | 18:08

سالي طه

قال الدكتور حمدي عرفة، أستاذ الإدارة المحلية، إن مبادرة «صوتك مسموع» تعد من أحد أهم الملفات المهمة التى تعتمد على طرق غير تقليدية لتلقى الشكاوى من خلال وسائل التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك، لافتا إلى أنها استكمالا لتطوير منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين القائمة بوزارة التنمية المحلية، حيث تنوعت شكاوى المواطنين ما بين شكاوى للقمامة ومخالفات البناء وتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوى فساد. 

وأوضح أستاذ الإدارة المحلية، لبوابة «دار الهلال»، أن المبادرة ساهمت بدور هام وفعال فى متابعة تنفيذ قرارات الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلي دورها في تنفيذ قرار المواعيد الجديدة لغلق المحال والورش والكافيهات والمقاهي. وتابع أن مبادرة صوتك مسموع التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية من المبادرات الفريدة والمهمة التي تخدم المواطنين، لاستقبال شكاويهم يوميا والتعامل معها وحلها، وتوفير عدد من الآليات والطرق السهلة والبسيطة لتلقي الشكاوي ويسر إرسالها.

وأشاد عرفة بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه على مصلحة المواطن، وإطلاق المبادرات للتواصل مع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، والإستماع إلى شكاوهم ومشكلاتهم وسرعة حلها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوي.

وتعد مبادرة «صوتك مسموع» التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية فى أكتوبر 2018، برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء أحد أهم الملفات المهمة التى يحرص اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على متابعتها يومياً ويتابع تقاريرها بصورة مستمرة نظراً لاختلافها عن أي آلية سابقة لاستقبال شكاوي المواطنين ، نظراً لإعتمادها علي أبسط الطرق الغير تقليدية لتلقى الشكاوى من خلال وسائل التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك والواتساب للتيسير علي المواطن وسرعة الاستجابة لشكواه.

Dr.Radwa
Egypt Air