الثلاثاء 4 يونيو 2024

تموين سوهاج: تحرير 449 محضرا خلال إجازة عيد الفطر

وكيل تموين سوهاج

محافظات16-5-2021 | 14:56

زياد الحامدي

شنت مديرية التموين بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بالإقليم، عدة حملات تموينية خلال أيام عيد الفطر المُبارك، لمراقبة الأسواق والأسعار وضبط المُخالفين والخارجين عن القانون. وأسفرت الحملات عن تحرير 449 محضرًا تموينيًا.

وأوضح المهندس محمد إبراهيم أنه تم تحرير محاضر كالتالي: "51 نقص وزن - 42 عدم انتظام سجلات - 77 عدم إعلان عن مواعيد التشغيل - 66 عدم إعطاء بون صرف - 52 توقف - ٩٣ عدم نظافة مخابز - 76 غير مطابق للمواصفات - 27 غلق - 17 تصرف - و20 محضرًا متنوعًا"، وذلك في مجال المخابز. كما جاء في مجال الأسواق:"15 محضرًا عدم إعلان عن الأسعار - محضر مشاة دون ترخيص - ومحاضر لحوم فاسدة - و١٥ محضرًا متنوعًا - ومح١ر عدم وجود شهادة صحية - وثلاثة محاضر مُتنوعة".

وأوضح "إبراهيم"، أن الحملات استهدفت الأسواق ومنافذ البيع والمحال التجارية والمخابز، لتحقيق أقصى درجات الرقابة على الأنشطة التجارية والصناعية وضبط الأسعار والأسواق لتخفيف الأعباء عن المواطنين. وأكد وكيل تموين سوهاج، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية والأسواق بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.