الجمعة 17 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني يدين استهداف مليشيا الحوثي لسوق شعبي في الحديدة

وزير الإعلام اليمني

عرب وعالم17-5-2021 | 10:26

دار الهلال

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني قصف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لمطعم في سوق "الطايف" الشعبي فى مديرية "الدريهمي" جنوب محافظة "الحديدة|" بطائرة بدون طيار إيرانية الصنع لحظة اكتظاظ السوق بالمئات من المدنيين، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين.

وقال الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن الجريمة الإرهابية النكراء امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في المناطق المحررة بمحافظة /الحديدة/، من قصف بالمدفعية وقذائف الهاون والطيران المسير وزارعة الالغام والعبوات الناسفة في الطرق العامة، والتي يذهب ضحيتها المدنيين من الأطفال والنساء.

وطالب اوزير الاعلام اليمنى المبعوث الأممي وبعثة الأمم المتحدة لدعم إتفاق الحديدة بإدانة هذه الجريمة النكراء باعتبارها جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك سافر لاتفاق ستوكهولم.

ودعا الاريانى المجتمع الدولي والأمم المتحدة لممارسة الضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف استهدافها الممنهج للمدنيين في المناطق المحررة، وتقديم المسئولين عن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين الابرياء للمحاسبة.