الإثنين 29 ابريل 2024

تعرف على تاريخ نشأة مسابقات ملكات الجمال

مسابقة ملكة جمال الكون

الهلال لايت 17-5-2021 | 14:06

أمنية شريف

أقيمت أول مسابقة جمال في العالم سنة 1854م واعتبرت هذه الخطوة مجازفة كبيرة حينها خاصةً أن الإجراءات التي يجب أخذها في عين الاعتبار كانت غير واضحة وغير منظمة بشكل واضح، لذا طلب من المتسابقات تقديم صورهن للجنة التحكيم بدل من الحضور شخصيًا وتم اختيار ملكة الجمال بحسب صورها فقط.

بعد ذلك أنشئت عدة مسابقات من ضمنها مسابقة ملكة جمال الكون والتي تعد مسابقة دولية سنوية للجمال وتأسست هذه المسابقة عام 1952م وتم تشغيلها من قبل منظمة ملكة جمال الكون حيث يشاهد الحفل تقريبًا 600 مليون مشاهد كل سنة، وفي عام 1998م انتقل مقر المنظمة من لوس أنجلوس كاليفورنيا إلى مدينة نيويورك في نفس العام.

بداية مسابقة ملكة جمال الكون.

بدأت مسابقة ملكة جمال الكون عام 1952م كحيلة تسويقية من قبل شركة ملابس في كاليفورنيا وكانت تُسمى بـ"باسيفيك نيتينج ميلز" ورفضت ملكة جمال أمريكا يولاندا بيتبيز، الظهور مرتدية ملابس السباحة، لذلك قررت الشركة إنشاء مسابقة ملكة جمال الكون الخاصة بها، وتم دمج المسابقة مع مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية فى البداية ولا تزال ملكة جمال الولايات المتحدة ممثلة أمريكا في مسابقة ملكة جمال الكون لكن المسابقتين أصبحتا منفصلتين.

مسابقة ملكة جمال الكون من الستينات إلى الثمانينات.

وكانت المسابقة فى الستينات تعتمد على ارتداء الملابس الوطنية ثم بعد ذلك تطورت حت وصلت في السبعينيات للشكل الذى تبدو عليه المسابقة الآن.

يذكر أن رينا ميسينجر فازت باللقب فى عام 1976 وحصلت جانيل كومبانيج من ترينيداد توباغو على اللقب في عام 1977م، وفى فترة الثمانينيات أصبح الاهتمام بالأجسام المنحوتة وفازت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، شون ويذرلي باللقب عام 1980 وفى التسعينات توجت ملكة جمال فنزويلا، أليسيا ماتشادو بلقب ملكة جمال الكون عام 1996م.

معايير اختيار ملكة جمال الكون.

يعتمد الترشّح لملكة الجمال على عدّة معايير لا يُمكن التغاضي عن أيّ واحدة منها، وهي أنه يجب أنْ تكون أنثى وأن يتراوح عمرها ما بين 18-35 عامًا عند حلول موعد المسابقة يجب ألّا تكون مُتزوّجة أو حامل في الوقت الراهن ويجب أنْ تُتقن التحدّث باللغة الإنجليزية إتقانًا جيّدًا وألّا تكون محكومة بأي جنحة أو جناية أو تكون عارضة لأي مادة إباحية أو جنسية صريحة، ويجب أنْ تكون صحتها الجسدية والعقلية جيدة وغير مُصابة بوقت الترشح بمرض معدي يجب عليها الالتزام بجميع شروط وقواعد المسابقة في حال قُبِل طلبها.

الأسئلة التي تتم السؤال عنها في المسابقة.

تسأل المتسابقة المتقدمة إلى ملكة الجمال أثناء المقابلة عدة أسئلة، وهذه من ضمن الأسئلة:

ما الذي يُميّزكِ عن باقي الفتيات المترشحات لهذا اللقب؟

 ما الذي يجعلنا نختاركِ من بين المُتسابقات الأخريات لتفوزي بلقب ملكة الجمال؟

 ماذا ستفعلين إذا تُوّجتِ باللّقب؟

 أين ترينَ نفسكِ بعد 10 سنوات؟

ما هي العقبات التي وجب عليكِ التغلّب عليها للدخول في هذه المسابقة؟

 من هو قدوتكِ من المشاهير؟

وتعد الدولة الوحيدة التي فازت بلقب ملكة جمال الكون مرتين على التوالي هي الفلبين وفي عام 2008م فازت ملكة جمال فنزويلا بلقب ملكة جمال الكون والمفاجأة كانت عندما فازت ملكة جمال فنزويلا لعام 2009م بلقب ملكة جمال الكون أيضًا ليصبح بلدها الأوّل والوحيد حتى اليوم الدي يحصد على هذا اللقب شروط المنافسة المثيرة للجدل على لقب ملكة جمال الكون.

ملكة جمال الكون ل2021.

يُذكر أن المكسيكية أندريا ميسا فازت بلقب ملكة جمال الكون 2021 في المسابقة التي جرت في فلوريدا الأمريكية وسط إجراءات السلامة الخاصة المتبعة والقيود المفروضة بسبب فيروس "كورونا"، وفازت ملكة جمال المكسيك باللقب وقد شاركت 74 فتاة تراوحت أعمارهنّ بين 18 و28 عامًا، من 74 بلدًا من كل القارات لنيل تاج الملكة.

 

ملكة جمال

Dr.Randa
Dr.Radwa