الإثنين 29 ابريل 2024

بعد تردد الشائعات.. 5 علامات تمكنك من اختيار البطيخ الناضج

علامات اختيار البطيخ الناضج

سيدتي18-5-2021 | 11:05

ولاء نبيه

تعددت الشائعات التي طالت ثمار البطيخ في الآونة الأخيرة والتي كان أخطرها وجود بطيخ مسرطن في الأسواق وهي الشائعة التي نفتها شعبة "الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية" مؤكدة أن سبب ظهور هذه الشائعة هو وجود فساد في بعض ثمار البطيخ المعروض بالأسواق نتيجة سوء التخزين لدى عدد كبير من التجار ولكنها ليست مسرطنة.

 

ولا شك أن ظهور هذه الشائعات ستزيد من حيرة المستهلك في كيفية التفريق بين الثمار السليمة والأخرى الفاسدة، وللتخلص من هذه المشكلة نقدم لك 5علامات تساعدك على اختيار ثمار البطيخ السليمة بحسب موقع "ويكي هاو" الأمريكي.

 

-غالباً ما تظهر على البطيخ الناضج السليم بقعة تعرف ببقعة الحقل، وهي في البطيخ الأحمر الحلو يجب أن تكون صفراء أو برتقالية اللون، لذا يفضل اختيار الثمار التي تظهر فيها هذه العلامة.

 

-توجد على البطيخ مكتمل النضج نقاط بُنية اللون تشير إلى أن النحل لامس أجزاء التلقيح على زهرة البطيخ عدة مرات لذا يفضل اختيارها.

 

-تجنب اختيار البطيخ الذي يحتوي على أي كتل أو نتوءات، لأن كل هذه العلامات تدل على أنه تعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، مما يعني جفافه.

 

-يجب أن يكون البطيخ ثقيلًا بالنسبة لحجمه، حيث يشير ذلك إلى أنه مليء بالماء، ومن ثم يكون حلو المذاق.

 

-لاختيار بطيخة ناضجة، تُحمل، وترفع إلى الأعلى بإحدى اليدين ويتم الطرق على الجزء السفلي منها باليد الأخرى، فعند سماع صوت أجوف عميق، يدل ذلك على أنها ناضجة ومليئة بالماء.

Dr.Randa
Dr.Radwa