السبت 29 يونيو 2024

بعد تداول فيديو الرقص الخاص بها.. مهرة البحرينية تتصدر تريند جوجل

مهرة البحرينية

فن18-5-2021 | 19:00

إسراء الشبكي

تصدرت الفنانة البحرينية وعارضة الأزياء الشهيرة "مهرة" محرك البحث جوجل وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ظهورها في فيديو وهي ترقص بالسيف خلال استقبال دولة البحرين بعض المواطنين من المملكة العربية السعودية على خليفة سريان قرار فتح المنافذ البرية. 


ظهرت مهرة البحرينية وهي ترقص "العرضة" الذي تشتهر بها دول الخليج، عند جسر الملك "فهد" تعبيرًا منها عن سعادتها البالغة بعودة المواطنين السعوديين إلى البحرين، بعد تعليق السفر بين الدولتين بسبب جائحة كورونا منذ أكثر من عام. 

وهاجم متابعون تصرفات المهرة البحرينية، مشيرين إلى أنها أساءت للمرأة البحرينية لأن رقصة "العرضة" تخص الرجال دون النساء، بينما اعتبر البعض ما فعلته مهرة تعبيرا لطيفا عن سعادتها بعودة الحياة إلى ما كانت عليه قبل إغلاقات كورونا.


وبعد أن تعرضت للهجوم بسبب الفيديو الأخير خرجت مهرة البحرينية في "بث مباشر" عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "الإنستجرام"، منذ قليل لتقديم الاعتذار للجميع، وقالت "أتوجه بالاعتذار للشعب البحريني، وأعترف أني أخطأت، ولكني منذ أربع سنوات وانا مقيمة في البحرين ولم أرتكب أي خطأ، ولكن بعد ما حدث أعترف بخطئي".

من هي مهرة البحرينية؟ 


مهرة البحرينية  ممثلة وعارضة أزياء بحرينية شهيرة، ولدت في 30 يوليو من عام 1991، تخرجت من جامعة البحرين كلية "إدارة أعمال"، بدأت مشوارها الفني في عام 2013 عندما شاركت بدور في مسرحية "عاشقة الجن"، وفي العام ذاته حصلت على لقب أجمل عارضة أزياء، ولقبت حينها بسفيرة الزي العربي".


لماذا أثار الفيديو الجدل بين رواد التواصل الإجتماعي؟ 


تسبب تداول الفيديو الذي ترقص فيها الممثلة الشهيرة مهرة البحرينية رقصة "العرضة" في حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي؛ وجاء هذا الجدل بسبب أن رقصة العرضة الشهيرة في دول الخليج ينسبها البعض للرجال فقط، على خلاف أن هناك رأي أخر رحب بهذا الفيديو لأنه يرى أن "مهرة أرادت أن تحي التراث الخليجي دون التفرقة بين رجل وأمرأة". 


مهرة البحرينية دائمًا ما تثير الجدل بفضل تصريحاتها وحياتها الشخصية.. 


اعتادت مهرة البحرينية على خطف الأنظار وتصدر التريندات سواء بسبب عملها في الفن، أو تميزها في عالم الموضة، إلا أن هناك سببًا أخر يجعلها دائمًا على ساحة التواصل الإجتماعي وهذا السبب هو تصريحاتها المثيرة للجدل، سبق لمهرة أن قالت إحدى التصريحات الخاصة، أن الخادمات أقل ذكاء ويجب التعامل معهن بحدة، وكان لهذا الأمر تأثير على رؤية الجمهور لمهرة حيث اتهمها البعض بالغرور ومعاملة الفقراء بطريقة غير لائقة.