الخميس 23 مايو 2024

إصدار رواية «قطار الليل إلي تل أبيب» لـ رشا عدلي

غلاف الرواية

ثقافة19-5-2021 | 17:23

أحمد البيطار

أصدرت الدار العربية للعلوم ناشرون، رواية جديدة بعنوان " قطار الليل إلي تل أبيب"، والراوية الصادرة حديثا من تأليف رشا عدلي، وهي رواية مبنية على أحداث حقيقة كما جاء على غلاف الرواية الجديدة. 


وحسب الدار العربية للعلوم ناشرون، تدور أحداث رواية (قطار الليل إلى تل أبيب) حول ثلاثة محاور رئيسية. ربما لا تربط بينها علاقة مباشرة إلا أنها مرتبطة بعضها ببعض، بشكل أو بآخر من خلال علاقات متشعبة وأحداث متداخلة وجذور ممتدة. كل ذلك يثير أسئلة تجيب الرواية عن بعضها بينما يظل الآخر مفتوحاً على حقائق لم يتم الحسم بشأنها حتى الآن، وربما لن يتم.


وتضم أحداث الرواية، في عام 2010 تنضم مانوليا كعضو في لجنة أبحاث الجينزا لتعمل مترجمة للوثائق والمخطوطات الهامة والنادرة التي دفنها اليهود في مقابرهم منذ قرون طويلة، والتي تكشف الكثير عن حياة اليهود وثقافتهم ومخططاتهم. كان من الممكن أن تكون هذه التجربة تجربة عادية في حياة الأرملة الشابة كباقي أعضاء اللجنة، ولكن يشاء القدر أن تكون واحدة من أغرب التجارب التي قد يعيشها إنسان، والتي من الممكن أن تصل به للجنون أو الموت.  


تأسست الدار العربية للعلوم في عام 1987 في بيروت، ويفوق عدد اصداراتها الـ 5120 عنوان. تُصدر الدار كتباً راقية تتوجه إلى مختلف الشرائح العمرية والاهتمامات والمستويات العلمية والفكرية، تخاطب الأطفال والناشئة والطلاب والمهنيين والمثقفين .