الإثنين 27 مايو 2024

3 مستريحين جدد ينصبون على أهالي المحلة الكبرى في 200 مليون جنيه.. تفاصيل كاملة بالمستندات

توظيف أموال

الجريمة19-5-2021 | 15:55

شيرين لقوشة

شهدت قريتا ميت الليت هاشم، ومحلة حسن، بمركز المحلة الكبرى في محافظة الغربية، واقعة نصب ارتكبها 3 أشخاص، استطاعوا من خلالها الاستيلاء على مبالغ مالية تقترب من 200 مليون جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها في شراء أسهم بمصنع الحديد والصلب، ثم فروا هاربين .

وتلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مباحث الأموال العامة، بورود بلاغات من عدد كبير من المواطنين، يتهمون فيها: «أ.ال.ال»، و«م.أ.ال»، شقيقان، في الثلاثينيات من العمر، ومقيمين بقرية ميت الليت هاشم، وشريكهما من الباطن «ك.م.ع.ر»، عامل في صيدلية بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ تصل إلى 200 مليون جنيه، بزعم توظيفها في شراء أسهم بمصنع الحديد والصلب، المملوك لهم، مقابل أرباح 5 ألاف جنيه على كل 100 ألف جنيه.

وذكر الضحايا فى البلاغ، أن الشقيقين بدأ ظهورهما من خلال العمل الخيري قبل سنوات، بهدف الشهرة، وبعد أن ذاع صيتهما استطاعا استغلال ثقة المواطنين في جمع الملايين منهم، ثم الفرار بها.

وتكثف مباحث الأموال العامة من جهودها في جمع التحريات، عن المتهمين الثلاثة، لتحديد مكان اختبائهم، وسرعة ضبطهم، وذلك بعد أن تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.