الأربعاء 5 يونيو 2024

السفير السوري لدى موسكو يؤكد جاهزية السفارة لاستقبال المقترعين في الانتخابات الرئاسية

السفير الروسي

عرب وعالم19-5-2021 | 16:20

دار الهلال

قال السفير السوري لدى روسيا رياض حداد "إن السفارة السورية في موسكو، وباقي السفارات السورية في العالم، جاهزة تماما لاستقبال المقترعين للتصويت غدا لانتخاب رئيس للبلاد".

وأضاف حداد في تصريحات اليوم الأربعاء، أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية:" نحن جاهزون غدا، وكل سفاراتنا في العالم تعتبر نقاط انتخابية لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي، والمواطنون السوريون في الخارج السوريين سيمارسون حقهم الانتخابي غدا في سفاراتهم في دول العالم"، مشيرا إلى أن الاقتراع سيكون في سفارتنا بموسكو حيث لا يوجد مراكز انتخابية في المدن الروسية الأخرى.

ونفى السفير السوري أن يكون إجراء الانتخابات الرئاسية في هذا التوقيت يمثل انتهاكا للقرار الأممي رقم 2254، مؤكدا أن موضوع الانتخابات السورية هو حق دستوري كفله الدستور ولا يحق لأحد التدخل في شؤون سوريا الداخلية.

وأشار السفير السوري إلى أن الاقتراع سيكون في العاصمة الروسية موسكو حيث لا يوجد مراكز انتخابية في المدن الروسية الأخرى، مؤكدا أن جميع المواطنين السوريين في روسيا لديهم رغبة شديدة للتوجه إلى موسكو وممارسة حقهم الانتخابي.

وعن كيفية تصويت اللاجئين السوريين في دول اللجوء أوضح السفير أنه يمكنهم جميعهم الإدلاء بأصواتهم في السفارات السورية في الخارج.