الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس قسم البكتريا بالقصر العيني توجه رسالة للمشككين في لقاح كورونا

الدكتورة نهلة عبدالوهاب

أخبار19-5-2021 | 18:52

محمد عاشور

أكدت الدكتور نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتريا والمناعة الغذائية ورئيس قسم البكتريا بمستشفى قصر العيني، أنها مع قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن استمرار غلق المحلات في الموعد المحدد لها، لافتة إلى أن هذا حرصا من الدولة على صحة المواطنين.

وأضافت رئيس قسم البكتريا بمستشفى قصر العيني في تصريحاتها لـ "دار الهلال"، أنه فيما يخص فتح المتنزهات والحدائق والشواطئ ولكن بشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية لا مشكلة فيه، خاصة وأن تلك الأماكن مفتوحة بجانب الالتزام بالنظافة الشخصية والتعقيم المستمر وارتداء الكمامة.

وأوضحت أنه لابد من وضع قوانين رادعة للمخالفين سواء أكانوا أشخاص أو مؤسسات أو متنزهات وحدائق، مؤكدة على ضرورة أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا بجانب الالتزام بالأماكن المفتوحة وجيدة التهوية من المتنزهات والحدائق، واستمرار غسل وتعقيم اليدين.

وأعربت نهلة عبدالوهاب، عن أنه لا مشكلة في لقاحات "شركة سبوتنيك الروسية وجونسون آند جونسون" بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء على استيراد 20 مليون جرعة من كل منهما، وأنه على المواطنين تلقي اللقاح المناسب لحالتهم الصحية.

وعن نسبة تلقي اللقاح، أردفت أن هناك فئات مستجيبة جدا وأخرى لا تكتفي بالابتعاد عن التطعيم فقط بل تحاول أيضا التشكيك في المنظومة، مؤكدة أنه على هؤلاء المشككين مراجعة أنفسهم، كما علينا سرعة تبليغ الأجهزة المختصة حال رصد أي أفعال مخالفة من أي جهة بشرط وجود الأدلة.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين؛ حيث تقرر الاستمرار في تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة في اجتماعها السابق، وذلك حتى نهاية شهر مايو الجاري، باستثناء القرار الخاص بالحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة؛ حيث تقرر إعادة فتحها وإتاحتها لاستقبال المواطنين شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.  

 

Dr.Randa
Dr.Radwa