الخميس 16 مايو 2024

رئيس «المصايف» بالإسكندرية: إلزام مستأجرى الشواطئ بتطبيق الإجراءات الاحترازية (خاص)

شواطيء الإسكندرية

محافظات19-5-2021 | 21:23

دعاء عبدالرازق

أعلن اللواء جمال رشاد رئيس إدارة السياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية عن فتح شواطئ الإسكندرية للمصطافين والرواد صباح يوم السبت المقبل، والتي يبلغ عددها ٦٦ شاطئ في مختلف أنحاء المدينة.

 

 وأوضح "رشاد"، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن افتتاح الشواطئ يتبعه حسم شديد في اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وذلك من خلال الالتزام بالتعليمات الصادرة من مجلس الوزراء.

 

وأشار إلى أن التعليمات التي يجب على رواد الشواطئ الالتزام بها هي؛ التباعد المكاني بين الشماسي بحيث لا تقل عن 4 أمتار بين كل شمسية وأخرى، والتعقيم المستمر للممرات والبوابات وغرف خلع الملابس ودورات المياه، وتوافر جهاز لقياس درجات الحرارة علي كل شاطئ.

 

وتابع: كما تشمل التعليمات توافر أسطوانات اكسجين بالوحدات الطبية على الشواطئ، والتزام أطقم العاملين بالشاطئ بارتداء الكمامات، واستكمال أدوات ومواد الإسعافات الأولية والمسعفين والمنقذين على كل شاطئ، واستخدام الأدوات أحادية الاستعمال على كافيهات الشواطئ.

 

وأكد "رشاد" على إلزام مستأجري الشواطئ بتطبيق كافة التعليمات الصادرة بشأن الإجراءات الاحترازية على الشواطئ وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين منهم، وسيتم انتشار فرق التفتيش والمتابعة على الشواطئ لمراقبة مدى الالتزام بالإجراءات.

 

ومن جانبه، شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على ضرورة الالتزام بتلك التعليمات حرصاً على الصحة العامة وحفاظاً على سلامة الجميع، وأيضًا تطبيق عقوبات رادعة على المخالفين بكل حزم وحسم.

 

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر قراراً اليوم يُفيد باستكمال تطبيق غلق جميع المحال التجارية في تمام الساعة التاسعة مساءً حتى انتهاء مايو الجاري، باستثناء فتح الشواطئ والحدائق العامة مع اتباع التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.