الأربعاء 15 مايو 2024

خبيرة أرصاد لـ«دار الهلال»: انخفاض درجات الحرارة الأسبوع المقبل

طقس الأسبوع المقبل

أخبار20-5-2021 | 14:01

إيمان مجدي

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الأسبوع تشهد انخفاضا في درجات الحرارة بحوالي 2 أو 3 درجات مئوية، وستسجل القاهرة 31 و32 درجة مئوية، أما السواحل الشمالية تتراوح بين 25 و26، وجنوب البلاد ستسجل ما بين 35 و36 درجة حرارة مئوية.

وأضافت شاكر، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء والطقس سيكون لطيف على معظم محافظات الجمهورية ومعتدل على جنوب البلاد، متوقعة سقوط أمطار خفيفة علي بعض المناطق من  جنوب سيناء.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، قالت في بيان لها إن اليوم الخميس، يشهد طقسا حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وكشفت أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.

Dr.Radwa
Egypt Air