الثلاثاء 14 مايو 2024

مركز لدعم وتأهيل الطلاب لريادة الأعمال وسوق العمل بجامعة بنها

الدكتور ناصر الجيزاوى

محافظات20-5-2021 | 15:23

محمد نبيل

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إنشاء مركز لدعم وتأهيل طلاب الجامعة لريادة الأعمال وسوق العمل، وذلك بالاشتراك بين إدارة دعم التميز بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، والجامعة، وبقيمة تصل إلى 1.5 مليون جنيه.

وقال الجيزاوي إن المركز يأتي في إطار الدور المجتمعي للجامعة، وتنفيذ أهداف استراتيجية رؤية مصر 2030، للاهتمام بالشباب والابتكار، وتمكينهم من الإسهام لدفع عجلة التنمية في البلاد.

وأضاف أن الجامعة حريصة على تعزيز التعاون مع أصحاب الأعمال، وجذب الخريجين وتوجيههم نحو إنشاء وتطوير الشركات الناشئة المستدامة، للإسهام في النمو الاقتصادي، وزيادة التأثير الاجتماعي لهذه المشروعات محليا وإقليميا وعالميا، على أن تكون المشروعات والأفكار الريادية القائمة عليها هي من مخرجات الجامعة التعليمية، سواء طلاب أو عاملين بها على مختلف المستويات.

من جانبه أكد الدكتور أيمن سمير مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، أن المركز يهدف لتقديم جميع أوجه الدعم والرعاية للطلاب والخريجين، بالإضافة إلى تسخير جميع الوسائل التكنولوجية والتعليمية الحديثة، وتنمية قدراتهم ومساعدتهم في الحصول على فرص تعليمية وتدريبية مناسبة تأهلهم بالمعرفة والمهارات البحثية، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى القضاء على البطالة وتحسين مستوى المعيشة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air